هل سبق و ان احتجت إلى ميكروفون لتسجيل صوتك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ أو استخدام خاصية التعرف على الكلام؟ و اكتشفت بعد ذلك أن جودة التسجيل باستخدام الميكروفون الداخلي للكمبيوتر ليست بتلك المنتظرة؟ أو أن جهاز الحاسوب لديك ليس به ميكروفون أصلا؟

حول هاتف الاندرويد إلى ميكروفون لجهاز الكمبيوتر


 يمكنك شراء جهاز ميكروفون بسعر 700 دج (حوالي 5 أو 6 أورو) أو أكثر حسب النوعية، لكن ماذا لو كان لديك هاتف أو لوحة Tablette اندرويد بجانبك؟ هل تعلم أنه يمكنه لعب دور ميكروفون عال الجودة تربطه بجهاز الكمبيوتر باستعمال البلوتوث، كابل ايسبي USB أو حتى عن طريق الويفي؟

 أولا: تثبيت تطبيق WO Mic:

 هناك العديد من الخيارات المتاحة على غوغل بلاي، لكن، و عن تجربة شخصية، فإن تطبيق WO Mic يوفر أسهل الإعدادات و جميع خيارات الإتصال. التطبيق يعمل جميع أجهزة الكمبيوتر Windows و الماك MAC، لكن مستعملي ماك MAC OS X لا يمكنهم الإستفادة إلا من  خيار اتصال الويفي.
حول هاتف الاندرويد إلى ميكروفون لجهاز الكمبيوتر

 حمل التطبيق من متجر غوغل بلاي من الرابط: WO Mic من شركة Wireless Orange
 (هذه النسخة مجانية، إذا كنت تبحث عن تحسين جودة الصوت و حذف الإشهار فيمكنك الدفع مقابل شراء نسخة WO Mic PRO)

 ثانيا: التشغيل على الكمبيوتر:

 بعد تثبيت التطبيق على هاتفك الاندرويد، يمكنك ربط الهاتف بالكمبيوتر مباشرة عبر البلوتوث أو كابل USB و اختبار الميكروفون الجديد الخاص بك.
 لكن إذا كنت تريد استخدام الويفي كوسيلة للربط فيجب عليك تثبيت الدرايفر Driver الخاص بجهاز الكمبيوتر إضافة إلى برنامج عميل Client.
 حمل البرنامجين مباشرة:
 إذا كنت على ماك فثبت الحزمة:
 * حزمة عميل Client لـ WO Mic على ماك.(قد يكون من الضروري تعديل خيارات الحماية على جهاز الماك من أجل تثبيت الحزمة)

 ثالثا: توصيل الميكروفون:

 افتح تطبيق WO على الاندرويد و اذهب الى الإعدادات Settings، ادخل على Transport ثم اختر WiFi (إلا إذا كنت تستخدم البلوتوث أو كابل USB)

حول هاتف الاندرويد إلى ميكروفون لجهاز الكمبيوترحول هاتف الاندرويد إلى ميكروفون لجهاز الكمبيوتر

 اعتمادا على ما كنت لتستخدم الميكروفون، حدد مصدر الصوت (ميكروفون عادي Mic، اتصال هاتفي Voice Call، التعرف على الصوت Voice Recognition ...).
حول هاتف الاندرويد إلى ميكروفون لجهاز الكمبيوتر

 بالعودة إلى واجهة التطبيق، اضغط Start، ثم انسخ عنوان IP المعروض فوق رمز الميكروفون:

حول هاتف الاندرويد إلى ميكروفون لجهاز الكمبيوتر


 الآن، على جهاز الكمبيوتر، افتح برنامج العميل Client، ادخل عنوان الـ IP السابق ثم اضغط Connect. (لاختبار الصوت، اختر ''Play in speaker'' ثم تحدث على هاتف الاندرويد).

حول هاتف الاندرويد إلى ميكروفون لجهاز الكمبيوتر


 لديك الآن ميركوفون بجميع الخصائص على جهاز الكمبيوتر دون أن تدفع ولا دينار إضافي.
 لذا، و قبل أن تشتري ميكروفون، حاول أن تجرب أولا WO Mic، هو تطبيق جد ثمين من وجهة نظري، حيث سيمكنك من التعليق على الفيديوهات، تسجيل مذكراتك و إجراء مكالمات. سنسعد بقراءة تجاربكم في التعليقات أدناه :)


إرسال تعليق Blogger

 
Top