ملاحظة مهمة: الهدف من نشر الموضوع هو تثقيفي محظ. لكل غرض استعمالاته الإيجابية و السلبية. الإستعمال الغير مسؤول يمكن أن يدفع بصاحبه إلى مشاكل أمنية.
 هل تعلم أن الأنترنت (الذي نستعمل يوميا) لا يمثل إلا 4 % أو أقل من مجمل ما يوجد على الويب؟ الحقيقة أن عالم الأنترنت ينقسم إلى ثلاث مستويات:

 الأنترنت السطحي: كلنا نعرفه، ندخله يوميا و بدون مشاكل رغم أنه لا يشكل إلا نسبة ضعيفة من الأنترنت كاملا. سهل الدخول باستعمال محركات البحث غوغل Google، بينغ Bing، ياهو Yahoo وما يشبه عبر استخدام المتصفحات العادية كغوغل كروم Chrome و فايرفوكس Firefox. إنه القسم العلوي من الأنترنت.

 الأنترنت الغامض (Darknet): أو كما يسميه البعض الآخر الأنترنت الواضح أو الجلي (Clearnet): هو الوسط بين الأقسام الثلاث. أكبر من القسم الأول و أصغر بكثير من الثالث. يستعمل عادة لتبادل الملفات الخصوصية، نشر جرائم الأنترنت (CyberCrime) و تسريب المعلومات. لا يمكن الدخول إليه عن طريق المتصفحات العادية.

 الأنترنت العميق (Deep Web): هذا القسم يشكل النسبة الكبيرة من حجم الأنترنت حسب معلوماتي، رغم أن هناك من يقول أن الأنترنت ينقسم حتى إلى 8 أقسام كقسم ماريانا (Mariana) و ما يشبه. سأقوم بالحديث هنا عن الأنترنت العميق و الذي يأتي بعد السطحي و الغامض. طبعا لا يخضع لقوانين الأرشفة و لا يمكن الولوج إليه عن طريق المتصفحات العادية غوغل كروم و فايرفوكس (يحتاج لمتصفح خاص يدعى ''تور'' Tor). يقدر حجم هذا القسم بـ 550 مرة حجم الأنترنت السطحي و بحوالي 7.5 بيتابايت Petabytes (لا يمكن تخيل حجمه ببساطة).
 محتوى الأنترنت العميق أسوء بكثير من محتوى الأنترنت الغامض. يحوي هذا القسم على القتلة، الإرهاب، تأجير القراصنة، المواد الإباحية للأطفال الصغار و المخدرات... يمكن قرصنة كاميرا الكمبيوتر لديك بسهولة تامة، العثور على فيديوهات عجيبة لا يتقبلها عقل الإنسان كفيديوهات التعذيب و الغرف الحمراء... لذلك، فعليك التفكير جيدا قبل أن تقرر الدخول إليه!

الانترنت الغامض أو العميق! تعرف على كيفية الدخول إليه



 ملاحظة: الدخول إلى هذا القسم قد يجلب لك متاعب كبيرة لحياتك الخاصة و حتى مع أجهزة الأمن لدولتك. تفادى الدخول هناك إذا لم تكن ذو خبرة في الحماية. يجب اتخاذ أدنى الإحتياطات كتغطية كاميرا الكمبيوتر برداء مثلا، عدم تحميل أي شيء على الإطلاق و عدم الدخول في حوارات مباشرة مع أشخاص لا تعرفهم.

 متصفح Tor:

 الدخول إلى هذا العالم المظلم يتطلب تنصيب متصفح خاص يدعى Tor.
 رابط التحميل: Tor.exe
 بعد التحميل، قم بعملية التنصيب كما تفعل مع أي برنامج آخر. نافذة المتصفح ستظهر بالشكل التالي عند أول تشغيل:

ماهو الانترنت العميق؟ تعرف على كيفية الدخول إليه

 سوف يعلمك بنجاح الإتصال على Tor و إمكانية البدء.

 أولا: الحماية، الخصوصية و عدم الكشف عن الهوية:

 هنا أهم خطوة قبل البدء، على يسار المتصفح ستجد رمز S، اضغط عليه و اختر "forbid scripts globally" من أجل حماية قصوى في هذا العالم. استعمل برنامج VPN أو بروكسي قبل الإتصال، ستجد الكثير من الأشخاص الذين سيقومون باختراق جهازك و محاولة الحصول على هويتك و قرصنتك. اقترح عليك استعمال برنامج I2P، تشغيل جدار الحماية لديك Firewall و تفعيل الانتي فايروس Anti Virus. و كما سبق، قم باستعمال رداء لتغطية كاميرا الكمبيوتر و لا تحمل أي ملف تفاديا لاختراقك كما حدث للعديد من الأشخاص:
ماهو الانترنت العميق؟ تعرف على كيفية الدخول إليه


 ثانيا: الذهاب أعمق مع متصفح Tor:

 أول وجهة لحديثي الولوج إلى الانترنت العميق هو موقع Hidden WIKI.

 حذاري من استعمال الاتصالات العادية لدخول هذه الروابط!! (الروابط للنسخ و اللصق على متصفح Tor و لا يمكن الضغط عليها  مباشرة لتجنب المشاكل)
http://kpvz7ki2v5agwt35.onion.to/wiki/index.php/Main_Page

 محركات بحث:
Torch: (استعمل متصفح تور!): http://xmh57jrzrnw6insl.onion.to/
Duckduckgo: (استعمل متصفح تور!): https://3g2upl4pq6kufc4m.onion.to/

 تبادل الملفات: (استعمل متصفح تور!)
https://oukryuqqc7ffenin.onion.to/
http://shxdhomhggy3bjrn.onion.to/skyfortress.php
http://ocrlwkklxt3ud64u.onion.to/
http://i7hknwg4up2jhdkx.onion.to/
http://3fnhfsfc2bpzdste.onion.to/

 ويكيليكس Wikileaks: (استعمل متصفح تور!)
http://gjlng65kwikileax.onion/ 
http://zbnnr7qzaxlk5tms.onion/

فايسبوك!(استعمل متصفح تور!): https://facebookcorewwwi.onion/

يمكن الإطلاع على مزيد من الروابط من هنا: http://securityzap.com/massive-deep-web-links-2015-updated-june-2015/

الانترنت الغامض أو العميق! تعرف على كيفية الدخول إليه
شراء سلاح أو مضاد للرصاص على الأنترنت الغامض... حقيقة!


 في الأنترنت العميق يمكنك الإطلاع على معلومات مثيرة و مهمة، بينما يمكنك مشاهدة أشياء يمكنها حتى تغيير حياتك! تأجير قتلة محترفين، قرصنة الخصوصيات، الفيديوهات و الصور الخطيرة، المخدرات و الأسلحة، فحذار و اجعل من الموضوع معلومة إضافية لك لا مصدر إزعاج! توقع الأسوء على هذا المستوى!
 تعليقاتكم و إفاداتكم مرحب بها كالعادة.


إرسال تعليق Blogger

 
Top