ماسنجر فايسبوك هو تطبيق مستعمل بكثرة، متاح على الاندرويد كما على الايفون و الأنظمة الأخرى. سهل الاستعمال و يمكن للفرد أن يتنقل بسهولة بين المحادثات لتبقى على تواصل مع أصدقائك أو حتى مضايقة أعدائك. كما يتيح تعليم (tag) نفسك أو أشخاص آخرين لتسهيل التواصل أو للتسلية.

فيسبوك لديه موقع مخصص للمحادثة لا يعرفه إلا القليل


 لكن الماسنجر على موقع فايسبوك متواجد أسفل الصفحة على الجهة اليمنى، و استعماله أقل جاذبية و قد يكون مزعجا أيضا بحيث أنه سيلهيك قليلا عن منشورات فايسبوك.



 ماذا لو رغبت بنافذة ملئ الشاشة لماسنجر فايسبوك دون اللجوء إلى تلك النافذة الصغيرة أسفل يمين الشاشة؟ و دون التأثير على تصفحك فايسبوك مع بعض الإضافات المميزة الأخرى؟
 يمكنك تجربة www.messenger.com الذي يأتي كموقع فايسبوك منفرد للرسائل بعدة مميزات منها الخفة و سهولة التواصل مع أصدقاءك عبر نافذة كبيرة تسمح لك بالولوج إلى كل ما تريد من رسائل، صور عادية و متحركة، مكالمات صوتية و فيديو، أموال...
 هناك أيضا أرشيف للصور التي تبادلتها مع صديقك، فإذا كنت تبحث عن إحدى الصور فلا داعي لأن تدخل إلى أرشيف الرسائل و تصعد من خلال المحادثة إلى ما لا نهاية من الرسائل حتى تجد تلك الصور، إنها على جانبك الأيمن من النافذة!
 الموقع يحوي أيضا خاصية الإختفاء (عدم الظهور كمتصل)، خاصية ستنفعك إذا كنت تريد الإتصال كمتخف دون أن يكشفك مديرك في العمل، أو كنت في محاضرة أو مؤتمر.



 الموقع يبقى مجهولا نسبيا رغم افتتاحه في أفريل 2015، ندعوك لاكتشافه إذا كنت تريد الإستقلال برسائلك بعيدا عن شريط أحداث موقع فايسبوك مثلا. سنرحب بتعليقاتكم و آرائكم عن الموقع، حتى و لو كان ذلك لوصفنا بالقدم إذا كنت على علم بالموقع من قبل ;).


إرسال تعليق Blogger

 
Top