الجميع أصبح يعتمد في حياته اليومية على هاتفه الذكي للتواصل، تصفح الأنترنت، مشاهدة الفيديوهات و حتى الألعاب. و هو ما يعد فرصة جيدة ليصبح هاتفك ثقيلا و غير قادر على الاستجابة بسرعة في بعض الأحيان، بل حتى الانطفاء و اعادة الاشتغال من تلقاء نفسه! و ذلك لعدم قدرته على تطبيق الأوامر التي يخضع لها بشكل متواصل.
 ستفكر حتما بالبدء بحذف بعض التطبيقات، تحديث النظام أو حتى شراء ايفون آخر! و هل فعلا ذلك ضروري؟ و هل أنت قادر على التخلي عن بعض تطبيقاتك دائما؟ التحديث أو شراء هاتف جديد؟

طريقة خفية و سهلة لتسريع رام ايفون ايباد ايبود


 جهاز الايفون، لحسن حظنا، يملك نظاما جيدا لإدارة الذاكرة يعمل في الخلفية، فكلما تلقى أمرا بفتح تطبيق مثلا فسيقوم بتخصيص جزء من الذاكرة الحية لذلك التطبيق من أجل ضمان عمله بسلاسة، كما أنه سيستغني عن الأجزاء الأخرى للذاكرة الحية المخصصة للتطبيقات الأخرى الغير شغالة منذ وقت معين.

 لكن و كما يعلم الكثيرون فإن هذا النظام ليس مثاليا لما يتعلق الأمر بتطبيق غير عالي الجودة، هذا الأخير الذي سيلتهم نسبة كبيرة من الذاكرة العشوائية (RAM) و حتى أنه لن يسمح لجهازك الايفون من استرجاع تلك النسبة في حال لم يشتغل هذا التطبيق. هذا ما سيتسبب بثقل هاتفك و تصرفه بغرابة أحيانا اتجاه بعض الأوامر كأن ينطفئ من تلقاء نفسه.

 إعادة تشغيل الهاتف من شأنها أن تعيد الأمور إلى نصابها لكن هنالك طريقة أسرع لتصحيح أخطاء الذاكرة العشوائية RAM و تطهيرها و تحسين أداء جهاز ايفون، ايبادiPAD أو ايبود تاتش iPOD Touch.

 أولا: قم بالضغط  و ابق اصبعك ضاغطا على زر الإطفاء (POWER OFF)

iphone power off

 يمكنك أن تقوم بذلك حتى و لو كان التطبيق البطيء مفتوحا و ليس بالضرورة أن تكون على الشاشة الرئيسية. ستظهر ايقونة تدعوك لاطفاء الهاتف عن طريق الانزلاق، لا تقم بإطفاءه.

 ثانيا: اضغط مع الإبقاء على اصبعك ضاغطا على زر الصفحة الرئيسية (HOME)

iphone home button

 بعد بضع ثوان من إبقاء اصبعك ضاغطا:
 اذا قمت بالعملية ابتداءا من شاشة التطبيق الذي أبطا الهاتف فستلاحظ أنه بعد ثوان من ضغط زر الصفحة الرئيسية سيتوقف ذلك التطبيق عن العمل و ستظهر الشاشة الرئيسية لهاتفك (سطح المكتب).
 اذا قمت بالعملية ابتداءا من ''الشاشة الرئيسية'' فإن الهاتف سينتقل بك من شاشة ''الانزلاق للإطفاء'' إلى الشاشة الرئيسية مرة أخرى.

 في الحالتين، تم تطهير الذاكرة العشوائية لدى جهازك و ستلاحظ تحسن أدائه.

 ملاحظات مهمة:
 - لا يجب القيام بالعملية مرارا و تكرارا، العملية ضرورية فقط في حالة تعطل أداء الهاتف بشكل مزعج.
 - اذا لاحظت أن تطبيقا معينا هو سبب تعطل أداء هاتفك فعليك بحذفه نهائيا.
 - الطريقة لن تزيد في الذاكرة العشوائية RAM ! هي فقط لاسترجاع النسبة الضائعة منها.


إرسال تعليق Blogger

  1. طريقة سهلة ورائعة ساعدتني في تسريع هاتف آيفون

    ردحذف

 
Top