oculus rift CES 2016

 بنهاية مؤتمر CES 2016 (معرض الإلكترونيات الإستهلاكية) الذي أقيم بلاس فيغاس الأمريكية على مدار 4 أيام، تم تقديم عروض كبيرة خاصة بالالكترونيات و عتاد الكمبيوتر إذ أن أغلب الحاضرين لم يعودوا بخيبة أمل بعد أن شاهدوا عتادا قويا... بل عنيفا يبشر بمستقبل كبير في المجال. سنقدم لكم في هذا المقال أقوى عروض CES 2016 فيما يخص أبرز و أعنف الأجهزة:

 القاتل (الكل في واحد):

Killer all-in-ones PC

 الميول الأبرز في مؤتمر هذا العام هو حواسيب ''الكل في واحد''، في أداء قوي خاصة لبطاقة الرسومات (Carte Graphique) و وسائل التبريد.
 جهاز Origin المنحني المسمى Omni AiO الذي يظهر في الصورة أعلاه يمكن تجهيزه ببطاقة رسومات Titan X بسعر 1000 دولار و معالج Haswell-E المكون من 8 Core (ثماني النواة) و الذي لم يسمع عنه تماما من قبل في نوعه. Alpha 34 AiO من Maingear تقدم نفس الخيارات، بينما قدمت MSI جهازا لهواة الألعاب 144Hz 27XT الذي يدعم إضافة بطاقة رسومات سطح المكتب Desktop توضع خارجيا في خلفية الكمبيوتر.

 MSI Vortex : الدوامة: 

MSI Vortex CES 2016


 ننتقل إلى مستوى آخر مع Mac Book Pro. مع MSI بأسطوانة تدعى Vortex PC تخفي معالجSkylake i7 رباعي النواة quad-core، رام DDR4 و الأروع أنها تحوي انين من معالج الرسوم GPU الخاص بالأجهزة المحمولة من نوع GeForce GTX 980 القادرة على توفير نفس القدرة كشقيقتها لسطح المكتب Desktop.
 نظام تبريد MSI's 360 Silent Storm يسحب الهواء من أعلى الكمبيوتر المحمول مرورا بالغطاء ليخرج من الأسفل حفاظا على برودة النظام. هذا الجهاز خرافي و صلب فعلا!

 كمبيوتر EVGA SC-17 للألعاب:


EVGA SC-17 Gaming CES 2016

 حسنا هنا شيء غير متوقع من مطور شركة Nvidia GeForce لتطوير كروت الرسومات Graphics حيث قدمت هذا الكمبيوتر الكفي المطور خصيصا للألعاب، تصميمه خفيف و مطور من قبل فريق مهندسي EVGA بسمك 17 انش فقط. هذا الوحش الصغير يدعم العرض بتقنية 4K، بمعالج GeForce GTX 980M و نظام تبريد هادئ و مثير للدهشة.

 وحدة EVGA للألعاب:


EVGA's gaming case CES 2016

 المفاجآت لم تتوقف مع فريق EVGA الذي كشف عن أول وحدة ألعاب كاملة في مؤتمر CES 2016، هيكل ثقيل و تصميم مذهل لتخفيف الصداع عن مهوسي الألعاب، ابتداءا من مداخل (Port) الجانبية إلى لوحات أزرار مفتوحة نهاية بنظام التبريد المجنون الذي يجعل أنظمة التبريد الأخرى توصف بالتقليدية.

 كمبيوتر "Skull Canyon":


Skull Canyon NUC CES 2016

 بعد أشهر من الشائعات، Intel تكشف عن جهازها المكتبي الكامل "Skull Canyon" (بمعنى جمجمة كانيون)، نسخة رباعية النواة Quad Core ستكون أكبر حجما بقليل من النسخة المعروفة لحواسيب NUC خاصة لاحتوائه على قطع أكثر كما في الصورة. الجهاز سيكون مجهزا بنسخة راقية من معالج الرسومات Iris Pro لـشركة Intel.

 مكاتب Lian Li:


Lian Li desks CES 2016

 Lian Li يشتهر بتصميم حواسيب برية إن صح التعبير، و هذا ما أظهرته الشركة في مؤتمر لاس فيغاس. الشركة عرضت على غير عادتها تصميمين فريدين من نوعهما، الأول شبيه بسفينة سياحية بمساحة كافية لـ Mini-ITX و معالج رسومات 300mm داخلها. الثاني هو DK-04 مصمم ليعدل يدويا من أجل احتواء كمبيوتر دائم أو تقليدي.

 تصميم InWin :


InWin cases CES 2016

 لا، هذا ليس Decepticon رغم قدرته فعليا على التحول. InWin هو أحد المصممين الجريئين الذين قدموا عرضا جريئا بتقديمهم هذا المتحول الشرير.

 فتح أولى الطلبات لـ Oculus Rift :


Oculus Rift CES 2016

 واحد من أكثر المنتوجات المنتظرة في لاس فيغاس هو قناع الواقع الافتراضيOculus Rift. الجهاز أخيرا فتح الباب أمام أول طلبات الشراء لكن... صدمة السعر لم تكن خفيفة على أصحاب الطلبات بواقع 600 دولار للوحدة بدون احتساب يد التحكم Oculus Touch controllers !

 أجهزة الإدراك:


Perceptive Devices CES 2016

 تخيل توصيل جهاز تتبع العين من Tobii مع جهازنا هنا. برنامج جهاز الإدراك يمكنه تتبع حركة الفم بواسطة كاميرا و كل ابتسامة ستعامل كنقرة على الفأرة! ما الهدف من هذه التكنولوجيا؟ يجيب المدير التنفيذي أنه يمكن ضمها لتكنولوجيا الواقع الافتراضي أو من قبل ذوي الإحتياجات الخاصة.

 Corsair RGB SDK:


Corsair RGB SDK CES 2016

 إضاءة الخلفية RGB للوحة مفاتيح الكايبورد لها استعمالاتها الخاصة. Corsair's RGB SDK تسمح لمطوري الألعاب بتعيين إضاءة معينة لمفاتيح اللعب. مثلا: مفاتيح الذخيرة بخلفية خضراء و في حالة نفاذ الذخيرة من السلاح ستصبح حمراء و سيكون اللاعب ضطرا لإعادة شحن سلاحه. مثال آخر هو لتتبع الشريط الصحي للاعب، كلما تلقى ضربات من العدو كلما انخفض مستواه إلى الأسود إلى غاية الموت. مبهر اليس كذلك؟

 كانت هذه عينة مما عرض في CES لاس فيغاس لهذا العام اخترناها لكم لا لسبيل الحصر، يسعدنا مشاهدة آرائكم و استطلاعاتكم في التعاليق أدناه.


إرسال تعليق Blogger

 
Top