عندما يتعلق الأمر بالألعاب الكلاسيكية، فغالبا ما يتم ذكر ألعاب بلاي ستايشن، نينتاندو أو ألعاب السباق. موقع Archive.org يريد أن يثبت مكانة بعض ألعاب و كلاسيكيات الكمبيوتر و أنها لا تزال تحظى بشعبية جارفة أيضا.

classic-windows-games


 مجرد إلقاء نظرة على قائمة جميع الألعاب المعروضة على الموقع ستعود بك الذاكرة إلى ذلك الزمن الجميل (لمن عايشه).


 واجهة المعرض على الرابط: https://archive.org/details/softwarelibrary_win3_showcase&tab=collection تعرض أحد أجمل الألعاب الكلاسيكية لـ Chris Pirih و هي الأسطورة SkiFree و التي أمضينا معها أوقاتا رائعة رفقة الأصدقاء سنوات الـ 90 على أجهزة الكمبيوتر في دور الشباب عندما كان الأستاذ يخرج ليدخن سيجارته!

 لعبة أخرى يقترحها الموقع هي WinTrek و هي نسخة محدثة لـ Trek لفائدة نظام Apple IIGS و المستوحاة هي الأخرى من أحد الألعاب القديمة التي تعود إلى سنوات السبعينات!

 و بالنسبة لمحبي التاريخ و السياسة، فيمكنهم خوض تجربة Ross Perot في رئاسيات الولايات المتحدة 92.
 يمكنكم أيضا اختبار لعبة العجلة الشهيرة Wheel Of Fortune رفقة المقدمة Vanna White و التي ستقوم بتدوير العجلة من أجل تجربة مسلية أقرب إلى الواقع (كما كنا نتصور آنذاك!).

classic-windows-games


 إذا لم تكن من هواة الألغاز فما رأيك بتجربة Breakout أو حتى Zombie Castle من بطولة Count Sukula.
 ما رأيك أيضا في Ms. Chomp، إن حزرتها فعلا، النسخة الأنثوية للعبة Pac-Man الشهيرة!

 الموقع لا يعرض الألعاب فقط، ستجد في الواجهة بعض التطبيقات و البرامج من الزمن الجميل على غرار: الرسم البياني ASCII، أدوات القياس و الحاسبة المالية.
 يمكنك أيضا تجربة نسخة 3.1 من ويندوز (Windows 3.1) على متصفح الأنترنت لديك، أو اختبار نسخة Windows 95 !

 للبدء يكفي الدخول إلى واجهة معروضات Archive.org، اختر ما يحلو لك و انطلق في اختبار كلاسيكي سيعود بك لأكثر من 30 سنة إلى الوراء :)


إرسال تعليق Blogger

 
Top