غرين بانك (Green Bank) مدينة أمريكية صغيرة تقع في ولاية فرجينيا الغربية بداخل المنطقة الهادئة للبث الإذاعي الوطني. عدد سكانها لا يتجاوز 130 نسمة، يمنعون من استعمال الهواتف المحمولة، البلوتوث، الويفي و حتى فرن الميكروويف و أي أجهزة تحكم عن بعد!

غرين بانك... المدينة التي يمنع فيها استعمال الويفي و الهاتف
 لحسن الحظ أن هناك سببا وجيها لذلك... ففي هذه المدينة يقع المرصد الفلكي الوطني الذي يضم أضخم تلسكوب لاسلكي في العالم أجمع، و الذي يستقبل و يدرس الإشارات و الموجات القادمة لكل جسم في الفضاء الخارجي.

 وفقا لمايكل هوستين، المدير التجاري للمرصد، و لضمان عدم وقوع أي تداخل في الإشارات و الموجات، فإن سكان المدينة مجبرون على احترام القانون و عدم حيازة أجهزة من شأنها التشويش على التلسكوب العملاق. بل و أكثر من ذلك، إذ تتوفر المدينة على ''شرطة راديو'' تجول شوارع المدينة على متن شاحنة مجهزة بإمكانها الكشف عن أي بيت يصدر موجات محضورة.


غرين بانك... المدينة التي يمنع فيها استعمال الويفي و الهاتف

 باري بياس أحد شباب المدينة يقول:
 ''في حال وددت لقاء أصدقائي سأذهب للقائهم ببساطة. إذا لم أجدهم في بيوتهم فيكفيني القيام بجولة صغيرة في شوارع المدينة لأجدهم. المكان هنا ليس كبيرا جدا''.

 بالنسبة لشيري شيستنوت فالأمر جد إيجابي:
 ''هل تعلمون؟ الهاتف ليس كالنظر مباشرة في عيني شخص آخر، الذهاب لزيارته في منزله، مصافحته أو حتى أخذه بين ذراعيك و سؤاله: كيف حالك اليوم؟''.

 روبورتاج المدينة على موقع today.com

 ما رأيك في غرين بانك؟ هل تتمنى العيش فيها؟ أو أنك ستتخذها منفى لأحد أصدقائك؟؟


إرسال تعليق Blogger

 
Top