التخلص من المفاتيح لصالح أجهزة التحكم عن بعد كان خطوة جميلة، لكن شركة فولفو Volvo تريد أن تأخذ الأمور إلى أبعد من ذلك لأنها تعتزم استبدال كل ذلك بتطبيق واحد على الهواتف الذكية يدعى AppKey.

volvo-appkey


 قريبا جدا، سيكون مقتنو سيارات فولفو قادرين على ترك مفاتيح سياراتهم ورائهم بالبيت بحيث سيمكنهم فتح و تشغيل محركات سياراتهم باستخدام هواتفهم الذكية عن طريق البلوتوث، لذا سيكون عليهم شحن بطاريات هواتفهم جيدا قبل التفكير في ترك المفاتيح في المنزل.

 تطبيق فولفو سيمكّن صاحب السيارة من تسليم مفاتيحه الإفتراضية إلى أي شخص يريد شرط أن يكون تطبيق AppKey مثبتا على هاتف هذا الشخص، و هذا ما سيكون أكثر ملائمة من تسليم مفاتيحه الحقيقية!

 تطبيق AppKey سيسمح لك أيضا بتشغيل عدة سيارات شخصية، فإذا كنت تملك سيارة عمل تركنها داخل الموقف و أخرى بمرآب المنزل، فلن يكون عليك حمل مفتاحين في وقت واحد، فقط تطبيق مريح واحد على هاتفك كفيل بفتح كلتاهما.

 السؤال الذي يجدر طرحه بعد قراءة الخبر هو ما مدى درجة الأمان التي يمكن أن يأخذها مثل هذا التطبيق؟ و ما إذا كانت الفكرة في أصلها آمنة؟ بافتراض أن فولفو قامت بالبحوث الواسعة و التجارب اللازمة لضمان أمان المفاتيح الافتراضية AppKey قدر المستطاع، قد نكتشف ماهية المزايا و الأدوات المدرجة فيها ضمن المؤتمر العالمي للجوال Mobile World Congress بعد بضعة أيام.

 شاهد الإعلان الترويجي:



إرسال تعليق Blogger

 
Top