أعلنت شركتي أستون مارتن و ريد بول عن اتفاق لتصنيع أسرع سيارة في العالم على الإطلاق، أو صاروخ على أربع عجلات؟ لا نعلم إذا كنا على صواب بتسميتها سيارة...

aston martin redbull world fatest mysterious car


 هناك السيارات، و هناك السيارات الرياضية، الشركتين تريدان التقدم إلى المستوى الأعلى، مثلا السوبر سيارة؟ إذا كنا على علم بأن هناك بعض السيارات التي قد يتم تصنيفها كسيارات خارقة كـ Koenigsegg Regera و Bugatti Chiron بأكثر من 1500 حصانا.


 لو علمنا مثلا أن سيارة Bugatti تنطلق من 0 إلى 60 ميلا في الساعة خلال 2.5 ثانية فقط و قادرة على سحق الطريق بسرعة 261 ميلا في الساعة أو أكثر حسب طلب الزبون من الشركة المصنعة! فمالذي يمكن تخيله من شراكة أستون مارتن و ريد بول؟ حتما، أسرع سيارة على الطرق القانونية على الأقل...

bugatti chiron


 اسم السيارة سيكون AM-RB 001 و ستكلف نحو 2.4 مليون دولار لتبنى دخل منشأة المشاريع الخاصة لشركة أستون في ويلسبورن الإنجليزية. بعض الشائعات تتحدث عن وجود النموذج الأولي للسيارة داخل المنشأة؟

 هذه الإتفاقية ستشمل أيضا الفورمولا وان حيث تنص على ظهور شعار علامة أستون على سيارات ريد بول خلال موسم 2016 الجاري.

 سيرأس البرنامج المدير الفني لشركة ريد بول أدريان نيوي جنبا إلى جنب مع المدير الإبداعي لشركة أستون، وصانع كل الأشياء الجميلة، ماريك رايخمان. هذا الأخير، الذي أبدع على سيارة أستون الأخيرة الـ DB11، و هو ما يبشر بالكثير !
 ريخمان يقول بأن المشروع فرصة لبناء سيارة خارقة باستعمال تكنولوجيا الديناميكيات الهوائية من الفورمولا وان، لكن من دون بعض القيود! فرصة مثيرة و فريدة من نوعها لتحقيق حلم سياقة سيارة بتجربة فورمولا وان، بحلول عام 2018.

aston martin vulkan



إرسال تعليق Blogger

 
Top