آلات بيع الصودا و الوجبات الخفيفة، قد يعتبرها البعض هبة من السماء في يوم حار أو متعب لكنها قد تصبح فجأة عدوّا لذوذا إذا علقت أو تعطلت دون تلبية حاجتك! و على هذا الأساس، قام هاكرز بالكشف عن طرق خبيثة للحصول على علب الصودا مجانا كعقاب لشركات الآلات !

vending machine hack


 تختلف طرق الإختراق باختلاف نوع الآلة، فمنها التي تعمل بالنقود و منها التي تتطلب الدفع باستخدام البطاقة المصرفية بينما تستعمل أخرى طرقا أكثر حداثة باستخدام شريحة NFC مثلا. لكن هل يمكن فعلا اختراق هذه الآلات؟ لك الحرية في تجربة ذلك عبر بعض هذه الطرق.

 1 - اختراق آلة مشروبات نسكويك:

 هذه الآلة تعمل بالنقود المعدنية، و حسب الهاكرز فإن الكود 44455544455 سيسمح لك بالحصول على شراب حليب بالشكولاطة المنعشة مجانا ! (الأرقام 4 و 5 تتوافق مع أزرار اختيار المشروب، اختر شرابك بعد إدخالها مباشرة). قد يعمل الكود 137137137 مع الموديلات الأقدم التي تحوي لوحة مفاتيح.

nesquik vending machine hack


 2 - استرجاع النقود:

 كل ما تحتاجه هنا هو ورقة نقود و شريط لاصق، حيث أثبت الهاكرز أن هذه الطريقة الكلاسيكية لا تزال تعمل بكفاءة! يكفي تثبيت الشريط اللاصق في نهاية الورقة النقدية ثم إدخال هذه الأخيرة داخل آلة البيع و ما إن تسجل الآلة قيمة الورقة، قم بسحبها، يمكنك  بعد ذلك اختيار ما تريد!



 3 - الحصول على الفكة من آلة توزيع الكوكاكولا:

 الطريقة هنا غير واضحة تماما، يقال أن بإمكانك الحصول على الفكّة من الآلة لو أدخلت الكود 432112311 ثم ضغطت باستمرار على زر استرجاع النقود حتى تسمع صوت سقوطها! الغير واضح هنا هو ما إذا قام الهاكر بإدخال قطعة نقدية من نفس قيمة الفكة؟ لكنه يكشف بالفيديو أن الطريقة صالحة و على الآلات القديمة فقط حسبه.


 4 - اختيار السعر الخاص بك (مثلا: 0.0 $ لبيبسي):

 صالحة حسب الهاكرز دائما، على آلات توزيع بيبسي الجديدة ذات الأزرار الكبيرة. تقضي بتحديد سعر مناسب (حتى 0$ الذي يعدّ مناسبا للجميع أليس كذلك !).
 قد ينجح استخدام الكود 42313214321 على آلات أخرى.


 5 - طريقة اختراق آلة الحلوى باستخدام خدعة القطعة اللاصقة:




   اقرأ أيضا: جهاز التلفزيون الذكي أغبى مما تظن ! لماذا لن تشتريه ؟

 لا تنسى مشاركتنا برأيك في التعليقات أسفله :)
 كما يمكنك طلب مواضيع مخصصة عبر بريد الموقع.

 المصدر: YouTube


إرسال تعليق Blogger

 
Top