يقتصر عمل الطائرات بدون طيار (Drone) في الوقت الراهن على تصوير المناظر الخلابة أو إجراء عمليات التسليم التجارية على غرار موقع أمازون و في بعض الأحيان أكثر رعونة كالتجسس على المنشآت أو المنازل. هي أيضا وسيلة ترفيه جيدة كما كان عليه الحال مع سيارات التحكم عن بعد في السنوات القليلة الماضية، لكن الفرق يكمن في الشعبية الجارفة التي أصبحت تتمتع بها الطائرات بدون طيار و تسارع انتشارها كبطولة دبي الأخيرة التي فاز بها شاب يبلغ من العمر 15 سنة.

drone race challenge


 وقّعت شبكة ESPN الرياضية والرابطة الدولية لسباقات الطائرة بدون طيار اتفاقا لتطوير وتنظيم بطولة وطنية لسباق الطائرات بدون طيار في الولايات المتحدة الأمريكية، ستجرى على جزيرة غوفيرنوس Governors الواقعة في الجزء العلوي من خليج نيويورك و المتربعة على مساحة 70 هكتارا.


 البطولة ستجرى شهر أوت / أغسطس المقبل، و سيتم بثها مباشرة على قناة ESPN في انتظار إعلان شبكات تلفزيونية أخرى نقلها للحدث.

drone race challenge


 الطائرات بدون طيار هي أجهزة مذهلة، مجهزة بكاميرات عالية الجودة، ما يعد بتقديم عروض مدهشة. و برعاية شركات ضخمة كشركة ريدبول RedBull و غيرها، فالجوائز النقدية ستكون مغرية جدا... ترقبوها !


إرسال تعليق Blogger

 
Top