لابد و أن العدو اللذوذ لكل مستعمل للهواتف الذكية هو امتلاء الذاكرة و عدم قدرته على تحميل أو نقل بيانات و ملفات جديدة إلا بعد حذف بعض التطبيقات أو الفيديوهات و الصور... يمكنك إيجاد عدة طرق كلاسيكية على الأنترنت تعينك على تحرير القليل من المساحة على ذاكرة هاتفك، لكن أحد أعضاء موقع Reddit اكتشف ثغرة غريبة تمكنك من الحصول على مساحة إضافية على هاتف أيفون.

iphone free up storage


 قبل البدء، قم بتفقد المساحة الموجودة على هاتفك أيفون (settings > general > storage).
 إذهب الآن إلى متجر ايتونز iTunes و اعثر على فلم للإستئجار (اختر فلما يتجاوز حجمه المساحة الحرة على هاتفك). كلما زاد حجم الفلم كلما كان ذلك أحسن.
 ملاحظة مهمة: العملية لا تتطلب دفع المال لأن ايتونز سيحاول التحقق أولا من وجود مساحة كافية على هاتفك.
 إضغط الآن على “Rent” لطلب الفلم، ستظهر طبعا رسالة تخبرك بأنك لا تملك المساحة الكافية على هاتفك.
 هناك خيارين، يا إما الموافقة بـ “Done” يا إما الذهاب إلى الإعدادات “Settings” ، أنقر للذهاب إلى الإعدادات.
 بدون القيام بأي شيء، يمكنك الذهاب الآن للتحقق من الذاكرة الحرة على هاتفك، و بطريقة غريبة، هناك مساحة حرة أكبر قد تصل إلى 1 جيغا دون أن تفقد أي بيانات مهمة!


 التفسير الأقرب هو أن العملية تقوم تلقائيا بتحرير بعض الذاكرة عن طريق حذف البيانات المخزنة مؤقتا و غير الضرورية من التطبيقات الأخرى (البيانات التي يقوم هاتفك بتخزينها من أجل توفيرها بطريقة أسرع في المرة التالية). لغز يبقى محيرا بعد أن قام البعض بتتبع تلك البيانات ليجد أنها لا زالت قائمة!

 حاولنا من جهتنا تجريب الحيلة باختيار تنزيل فلم Cleopatra (حوالي 10.5 جيغا) لنتفاجئ بتحرير حوالي 850 ميغا دون فقدان بيانات مهمة!
 لا تنسى مشاركتنا تجربتك و رأيك في القضية قبل أن تقوم ابل بسد الثغرة!


إرسال تعليق Blogger

 
Top