عندما يتعلق الأمر بألعاب الفيديو، فالإنتقادات و السلبية قد تكون التوجه الشائع. سواء من المطورين الذين يتأخرون في إصدار الألعاب و عدم الإيفاء بوعودهم أو من اللاعبين الذين قد يتنازعون فيما بينهم حول أحسن أنظمة للّعب (الكمبيوتر، إكس بوكس أو بلاي ستايشن...)، ما يعطي صورة غير محبذة لهذا العالم. هذا غير صحيح تماما، فلا يزال هناك بعض الخير في صورة أحد موظفي سوني الذي فعل شيئا جميلا لصالح أحد الشغوفين من ذوي الإحتياجات الخاصة.

ps4 dualshock controller


 بيتر بين، شخص مثل الكثيرين منا، متعطش لألعاب الفيديو، همّه الوحيد إصابته بشلل دماغي نصفي! ما يسبب له الكثير من الأخطاء عند استخدامه لأداة التحكم في بلاي ستايشن 4 بسبب عدم تحكمه الكامل في إحدى يديه. إحباطه تفاقم إلى درجة اتصاله بشركة سوني لشرح وضعيته. في اليوم التالي، قام أحد الموظفين من الشركة يدعى أليكس نوابي بالإتصال بـبيتر و عرض مساعدته الشخصية بشأن تلك المسألة.


 وفقا لشبكة أخبار نيوجيرسي 12، فقد تلقى بيتر صبيحة الثلاثاء الماضي عبر البريد علبة تحمل أداة تحكم بلاي ستايشن 4 معدلة، أزرارها مختلفة عن العادية و لوحة اللمس فيها معطلة لتفادي الضغطات الخاطئة. يقول نوابي أن التعديل على الأداة استغرق منه أكثر من 10 ساعات عمل متواصلة.

ps4 dualshock controller custom for cerebral palsy
صورة بيتر رفقة أداة التحكم المعدلة - صورة من شبكة نيوجيرسي 12


 سماع مثل هاته القصص شيء طيب، عالم الألعاب قد يكون سلبيا لكن هناك دائما أحد الشرفاء الذين يقدمون ما في وسعهم للسماح لمحرومين بالإستمتاع على غرار بيتر.


إرسال تعليق Blogger

 
Top