فتحت تيسلا موتورز Tesla Motors باب الطلبات على نموذج سيارة تيسلا 3، هذه الأخيرة التي يبدو أنها لاقت نجاحا باهرا خاصة بفضل سعرها المغري جدا (35000 دولار) و بغض النظر عن كونها صديقة للبيئة. بعد 24 ساعة فقط سجلت الشركة 115000 طلبا و بمرور أسبوع وصل العد إلى حدود 325000 !

tesla 3


 هذا النموذج هو الأول من نوعه للشركة في صنف السيارات الطويلة "سيدان"، و يبدو أن المعنويات عالية على مستوى طاقم الشركة حيث قام المسؤول الأول عنها إيلون موسك بالتغريد شخصيا حول عدد الطلبات: 325 ألف طلب في الأسبوع الأول لسيارة تيسلا 3 أي ما يعادل 14 مليار دولار على الأقل، طبعا إذا تم إيفاء جميع الطلبات من قبل الزبائن.


 ليس سيئا، أليس كذلك؟ خصوصا أننا لا نعرف حتى الآن كافة ميزات السيارة، ولا حتى تواريخ بدء الإنتاج و الشحنات الأولى (نهاية 2017 حسب بعض الإشاعات). ومع ذلك، تسلا موتورز مستمرة في جهودها لتعميم استخدام السيارات الكهربائية. وهذا يحدث، كما هو الحال مع نموذج تيسلا 3، من خلال تسويقها بأسعار معقولة. نأمل بدورنا أن يستمر هذا التوجه.

tesla 3


 يذكر أن شكل تيسلا 3 تستمد شكلها تقريبا حسب بعض الملاحظين من نموذج سيارة تيسلا S لنفس الشركة أو سيارة بورش حسب البعض الآخر، مع مقدمة السيارة مشابهة لنموذج تيسلا X. مع بطارية تدوم لمسافة 350 كيلومتر و سرعة من 0 إلى 100 كلم/سا في أقل من 6 ثوان!


إرسال تعليق Blogger

 
Top