قد يكون الواقع الإفتراضي (Virtual Reality) تجربة رائعة، لكن يصعب عليك مشاركتها مع أصدقائك إذا لم يكن لديهم كامل التجهيزات الضرورية لذلك، بدءا بالقناع إلى بقية اللوازم. يمكنك تسجيل فيديو ببساطة و رفعه على اليوتوب، لكن أصدقائك سيشاهدونه في شكل شاشة خضراء، لكن قد يكون هناك حل لذلك (كما سنشاهد في الفيديو أدناه).

virtual reality oculus vr racing game video


 هذه التقنية تدعى Chroma Key واستخدمت على نطاق واسع في الأفلام. تقوم على تسجيل بعض الأحداث أمام شاشة خضراء ثم يتم إضافة طبقة ثانية من الفيديو على الخلفية الخضراء في مرحلة ما بعد الإنتاج. وقد استخدم مارسيل فيستر هذه التقنية لعرض تجربته في لعبة سباق سيارات في حين يرتدي هو قناع الواقع الإفتراضي Oculus Rift DK2. هذه التقنية هي أفضل طريقة حتى الآن (حسب ما شاهدت من قبل) لتسجيل فيديوهات مباشرة من تجربة الواقع الافتراضي VR بدون ارتداء القناع!


 يمكننا أن نرى مقود السيارة والقفازات في شريط الفيديو، بينما فيستر لا يستطيع ذلك، بل يرى ما يعادلها في الواقع الإفتراضي. بالنسبة للمشاهد، فهذا الفيديو الجديد يظهر شيئا لم نره من قبل، و هو كيفية تفاعل الواقع مع الواقع الإفتراضي لخلق تجربة أقل ما يقال عنها أنها رائعة، كما أنها تجعل هذه اللعبة ممتعة للغاية.

 أعتقد أن هذا التسجيل سيصبح وسيلة شعبية لمشاركة تجربة ألعاب الواقع الافتراضي. التقنية التي استخدمها فيستر بسيطة للغاية، إذا استخدمها أحد مصنعي أقنعة الواقع الإفتراضي مع ميزانية تسويق جيدة فتوقعوا بعض الفيديوهات العظيمة التي تجعلنا جميعا نريد شراء هذه الأقنعة التي لا يقل سعرها عن 100 دولار!
 شاركنا برأيك!

 شاهد الفيديو:



إرسال تعليق Blogger

 
Top