الطائرات بدون طيار "درون" المجهزة بكاميرا القادرة على متابعة شخص أو الشيء الذي تقوم بتصويره ليست شيئا جديدا، لكن شركة تدعى Zero Zero قامت باختراع جديد حول هذه التكنولوجيا.

Hover Camera self-flying camera


 كاميرا "درون" شركة Zero Zero لا تحتاج لمعصم يتم ارتداؤه لتتمكن من تتبعك مثلما عليه الحال مع AirDog. هي أيضا لا تحتاج لجهاز يتم وضعه في جيب المعني لتتبعه مثل "درون" شركة Lily. هذه الكاميرا الحوامة لا تحتاج حتى لنظام تحديد المواقع GPS، بل تحتاج إليك أنت فقط !

   اقرأ أيضا: التابليت الأخيرة من شركة شاومي ليست إلا روبوت متحول!

 خلافا لطائرات "درون" التي تستخدم أجهزة الاستشعار البصرية ليتم ربطها بالشيء المراد تتبعه، تستخدم هذه الكاميرا الحوامة أجهزة الإستشعارات تلك إضافة إلى تكنولوجيا التعرف على الوجه و خوارزميات للتعرف على الجسم لضمان تتبعها للشخص المحدد بدقة.

 في الوقت الراهن، يمكنها فقط تتبع الشخص الذي حدد قبل اقلاعهافي البداية. لكن القائمين على الشركة يعملون حاليا لتتمكن من مسح المنطقة المحيطة كلها و التعرف على كل الوجوه الموجودة لتظهر لك على شاشة التطبيق الخاص على الهاتف الذكي و لن يكون عليك سوى تحديد الشخص المراد لتأمر الكاميرا الحوامة بعد ذلك بتتبعه فقط من خلال اختيار صورته! نفس هذا التطبيق سيسمح لك بالتحكم يدويا في الكاميرا الحوامة في حال استدعى الأمر ذلك.

hover camera


 ميزة جميلة تأتي أيضا مع هذه الكاميرا الدرون هي سهولة التعبئة و النقل، يكفي طوي الجناحين إلى أسفل لتصبح قطعة صغيرة سهلة الحمل.
 شركة Zero Zero ستقوم بإرسال 200 وحدة ما قبل الإنتاج (نسخة beta) لاختبار نظام الكاميرا الحوامة. إذا كنت تريد دخول القائمة أدخل اسمك على موقع Gethover.com.

 شاهد الفيديو:



إرسال تعليق Blogger

 
Top