مشروبات كوكا كولا و أورونجينا قد تنقل رسائل غاية في السرية والأهمية! هذا ما توصّل إليه علماء إسرائيليون من معهد العلوم وايزمان. هي طريقة غريبة ومعقّدة لنقل، تشفير وكذا اختزال الرسائل وإخفاء كلمات السر عبر مواد إستهلاكية ذات استعمال يومي بما فيها المشروبات الغازية.

code-cola-hide-secret-messages


 التقنية، حسب صحيفة الديلي ميل، مبنية على الجزيئات المشعّة (موجودة داخل المشروبات الغازية) والتي تتميز بقدرتها على إصدار موجات ضوئية فقط عن طريق تفاعلها مع مواد كيميائية معيّنة، تلك الموجات قادرة على حمل ونقل أكواد سرّية، ويمكن تشفيرها عن طريق قياس طول الموجة الواحدة.


 ووفقا للصحيفة ذاتها، فتلك الجزيئات يمكن أن تكون مخفية في أي مكان، ولن يكون على متلقي الرسالة إلا مجرد وضعها في مواد كيميائية تقليدية وعادية جدا من أجل قراءة الرسالة أو الشفرة. وإذا أخطأ متلقي الرسالة في اختيار المادة الكيميائية المطلوبة فالجزيئات المشعة لن تتفاعل وستكوّن بذلك رسالة فارغة. قراءة الرسالة السرية لن تكون بالتالي ممكنة إلا لصالح الشخص الذي يعرف مسبقا وبالضبط ماهية المادة الكيميائية اللازمة للتفاعل.

james bond



 في المرة المقبلة التي ستشاهد فيها شخصا يقوم بكبّ الكوكا كولا على طاولة المقهى، فقد تكون شاهدا مباشرا على جاسوس يحاول فك شفرة سرية! نعم، هذا العالم يصبح مخيفا أكثر فأكثر!


إرسال تعليق Blogger

 
Top