كشف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA أنه سيتم تصوير بعض مباريات اليورو القادم في الواقع الإفتراضي! البطولة التي ستجرى في فرنسا ابتداءا من 10 جوان القادم وتضم أقوى المنتخبات الأوروبية، ستشهد استخدام العشرات من كاميرات نوكيا OZO التي يبلغ سعر الواحدة 60.000 دولار، لالتقاط فيديوهات بزاوية 360 درجة داخل الملاعب.

euro-2016-football-virtual-reality


 وأشار تقرير لصحيفة دايلي ميرور أن الإتحاد الأوروبي سيفتتح قناة يوتوب لبثّ الفيديوهات في الواقع الإفتراضي، وأن الهدف من التجربة هو تمكين العشاق في المستقبل القريب من مشاهدة مباريات كرة القدم عبر هذه التكنولوجيا المذهلة لمعايشة الحدث وكأنهم  جالسون داخل الملعب.


 كرة القدم ليست الرياضة الأولى التي دخلت عالم الواقع الإفتراضي (بعد تجربة قصيرة أيضا على مباريات نصف نهائي رابطة الأبطال الأوروبية)، فقد سبق وأن شاهدنا الفورمولا وان على الواقع الإفتراضي. كما أن الإتحاد الدولي لكرة القدم أصبح مهتما بإدخال التكنولوجيا في مسابقاته على غرار تقنية خط المرمى (لتحديد تجاوز الكرة لخط الهدف من عدمه) لكن ليست كل الدول قادرة على تبني التقنية في الوقت الحالي.

nokia-virtual-reality-ozo-camera
للواقع الإفتراضي OZO كاميرا نوكيا

 دعونا نأمل أن لا يخيبنا الإتحاد الأوروبي ويشاركنا فعلا هذه التجربة على الأنترنت. كما أن جيل جيك يمنح حاليا فرصة الفوز بنظارات الواقع الإفتراضي لجميع متابعيه على صفحة الفايس بوك.


إرسال تعليق Blogger

 
Top