مايكروسوفت تريد أن تمنحك تجربة ثلاثية الأبعاد فريدة من نوعها عن طريق هاتف جديد يدعم تقنية الهولوغرافيك (holographic) من تطوير فريق من الباحثين الكنديين عن جامعة كينغستون في ولاية أنتاريو.

holoflex-smartphone-microsoft

 النموذج الأولي لهذا الهاتف الذي يدعى HoloFlex لن يظهر في الواقع صورا تطفو على الشاشة طبعا، لكنه سيعطيها مظهرا ثلاثي الأبعاد ولن تكون بحاجة إلى نظارات 3D، كل هذا عبر شاشة منحنية وبدقة 1080p OLED.


 قد تتسائل لماذا تظهر الصور بتلك الدقة المنخفضة رغم أن هاتف هولوفليكس (HoloFlex) يضم شاشة رائعة بـ 1080p ؟ هذا لأن العرض يعتمد على مجموعة من العدسات الدقيقة (microlenses) فيما مجموعه 16.000 عدسة تغطي سطح الهاتف وتمّت طباعتها بتقنية 3D لتُستخدم خصيصا على شاشة هاتف هولوفليكس، وهو ما يؤدي إلى عرض صور أقل دقة بقياس 160x104 بيكسل للصور ثلاثية الأبعاد 3D.

holoflex-smartphone-microsoft

 كل ما ذكرناه هو الجزء المتعلق فقط بخصائص Holo على هاتف هولوفليكس HoloFlex ! هناك الجزء الثاني وهو دعمه لتقنية Flex (المرونة)، والتي ظهرت أول مرة في وقت سابق من هذا العام على هواتف إلجي جي فليكس LG G Flex المرنة! طوي الهاتف نحو الأمام أو الوراء سيكون تأثيره كالنابض، مثلا تطبيق قوة على منجنيق القذف بالنسبة للعبة الطيور الغاضبة Angry Birds ! أو تدوير مجسم ثلاثي الأبعاد حول محوره كفنجان الشاي (شاهد الفيديو أسفله) !
 هل تتذكرون المرونة التي جعلت هاتف ReFlex يقلب صفحات كتاب وهمي وكلما زاد الضغط على زاوية انحناء الهاتف كلما تسارعت الصفحات؟ إنها تكنولوجيا غاية في الروعة لكنها قد تستغرق سنوات عدة لنتمكن من الحصول على فرصة شرائها على غرار مشروع هاتف سامسونج فالي لـ 2017...

 شاهد الفيديو:




إرسال تعليق Blogger

 
Top