شركة هواوي Huawei الصينية تتطلع إلى استخدام الخيال العلمي لتطوير منتجاتها، وهذا يتجلى في حديث رئيس قسم الأجهزة المحمولة كيفن هو الذي تحدث عن مشروع جنوني تعزم فيه الشركة نقل "الوعي البشري" إلى أجهزة الكمبيوتر!

kid-skype-computer


 "الجوع، الفقر والمرض أو حتى الموت قد لا يكون مشكلة بحلول عام 2035، أو 25 عاما من الآن" يقول كيفن في مؤتمر CES آسيا. "قد تكون قادرا في المستقبل على شراء قدرة الحوسبة لتكون بمثابة بديل، لتمرير عصا من العالم المادي إلى العالم الرقمي". حتى أنه وصف مستقبلا سيتحدث فيه الأطفال مع أفراد أسرته الذين ماتوا منذ فترة طويلة على تطبيقات مثل WeChat !
 الفكرة تبدو كخيال علمي محظ لكن كيفن متفائل إلى درجة كبيرة حيث تحدّث بإلهام شديد...


 هناك بعض العلماء الذين يعتقدون أن البيولوجيا عامل محدد في نمونا، ودمجها مع التكنولوجيا هي الخطوة التالية في تطور البشرية.، وهي فكرة حديثة تحت مصطلح “transhumanism” بمعنى "مابعد الإنسانية...".

robot-arm-evolution-transhumanism


 "مابعد إنسانية هي في الأساس المدرسة الفلسفية للفكر الذي يقول بأن على البشرية استخدام التكنولوجيا لتجاوز حدودها،" يقول جيسون سيلفا، مضيف ألعاب الدماغ (Brain Games) في مقابلة مع وكالة BigThink.

 من غير المؤكد القول بأن شركة هواوي تبالغ في تقدير وتيرة التقدم التكنولوجي هذه المرة، على الرغم من أن الكثير منا قد يكون متحمسا لمستقبل يكون فيه تعلم رياضة الكونغ فو بسيطا كالنقر على زر "تحميل"...؟


إرسال تعليق Blogger

 
Top