تُثار الكثير من الضجة حول تكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المعزز في الوقت الحالي. أن تكون هذه التكنولوجيا قادرة على تعزيز أو تغيير ما نراه فقط عبر نظارات هو شيء مثير. الأكثر إثارة هو المستقبل القريب، عندما لن تكلفنا هذه الأجهزة الكثير من المال، لكن...

hyper-reality


 هناك الكثير من الامكانات حول هذه التكنولوجيا، ولكن هل ستكون كما نتصورها بالضبط؟ لا للأسف! الإفراط في الواقع سيكون دون أدنى شك محبطا للغاية!
 إليك هذا المقطع من 6 دقائق، تأكد من تشغيله على HD وبكامل الشاشة إذا كنت تستطيع:




 الواقع المفرط هو فكرة الباحث كايشي ماتسودا، الذي تمكن من إنجاح حملة تمويلية لمشروعه على كيك ستارتر في ديسمبر عام 2013 لإنتاج سلسلة من الأفلام القصيرة حول "مستقبل مدينة مشبعة بالتكنولوجيا والتفاصيل التقنية". ستبدو لأول وهلة تجربة رائعة، لكنها لن تكون حياة محبذة في رأيي الشخصي؟

   اقرأ أيضا: اكتشف "اووهو"! الماء الذي يُـأكل!

 كل ما ظهر على الفيديو أعلاه سيكون ممكنا لا محالة: الواجهة المتفاعلة بين يديك، العروض والرسومات التي تظهر أمام أعيننا فوق المنتجات في السوق، شبه ألعاب لجميع المهام اليومية وأكثر من ذلك: هاكرز وقراصنة يحاولون سرقة هويتك!

   شاهد: ذكاء إصطناعي يحل معضلة مكعب روبيك في 0.887 ثانية

 أعتقد أن السيطرة على هذه التكنولوجيا المخيفة أصبح ضرورة لا مفر منها، رغم تطورها باستمرار وبشكل يومي، قبل أن يصل ذلك اليوم الذي سنضطر فيه للبحث على نقاط إضافية تسمح لنا بشراء الأشياء الضرورية لبقائنا على قيد الحياة...؟؟ ما رأيكم؟


إرسال تعليق Blogger

 
Top