هيونداي سترغب في مشاهدتك داخل هيكل روبوت في المستقبل القريب! الشركة المعروفة والتي تعمل عادة على تصنيع المركبات كالسيارات والشاحنات، ترغب حاليا في وضع الإنسان داخل جهاز روبوت يتم التحكم فيه بشكل كامل من قبل صاحبه على طريقة فيلم أيرون مان.

hyundai-wearable-robot-iron-man-suit


 ما كشفت عنه شركة هيونداي هذا الأسبوع هو في الواقع أكثر من بذلة أيرون مان، معتمدة على تصميم بذلة هيونداي Lifecaring ExoSkeleton التي كشفت عنها العام الماضي، فبذلة H-LEX الجديدة أكثر خفة وتطورا. وتريد أن ترفع التحدي لصالح البشر خاصة منهم أولئك الذين فقدوا القدرة على المشي أو التحرك بحرّية.


 التصميم الجديد يبسط الكثير من الجمالية مع التركيز على الشكل وخاصة الوظيفة لرفع القدرة على القيام بمهام أكثر تعقيدا، لتتكيف مع الوظائف داخل المصانع وحتى لصالح ذوي الإحتياجات الخاصة!

 البذلة لاتزال في مرحلة التطوير، قسمها الخلفي يحمل المحرك والكمبيوتر وأغلب تجهيزات الروبوت، ما يجعلنا نتساءل: كيف لن تقع إلى الخلف؟ تفصيل آخر هو قبضة اليد التي تبدو متصلة بمصدر طاقة عن طريق أسلاك، ليُطرح السؤال مرة أخرى بخصوص حرية تحرّك اليدين إذا كانت مربوطة؟

hyundai-wearable-robot-iron-man-suit

hyundai-wearable-robot-iron-man-suit


 عديد الشركات عبر العالم تعمل على اختراعات قد تساعد الإنسان في صورة "الكرسي الياباني الذي يمكن ارتداؤه" لمساعدة الأشخاص الذين يُضطرون إلى الوقوف لساعات خلال عملهم كالأطبّاء، البائعين أو عمّال المصانع. في انتظار الإعلان الرسمي من هيونداي عن السعر وتاريخ التسويق لبذلة H-LEX ؟


إرسال تعليق Blogger

 
Top