وفقا لشروط الإستخدام على انستاغرام التابع لفايسبوك، يجب بلوغ سن الـ 13 على الأقل للحصول على حساب هناك. وكما نعلم، ففي حالة إيجاد ثغرة على مستوى التطبيق، يمكن طلب مكافأة بـ 10.000 دولار من انستغرام، لكن شرط العمر ليس موجودا ضمن شروط طلب ذلك المبلغ، وهي الثغرة القانونية التي استغلها أحد الشبان لا يتجاوز عمره عشر سنوات...!

instagram-hack-bounty-10-years-kid-claim


 اكتشف أحد الشبان يدعى جاني، شيفرة خبيثة يمكن لصقها داخل تعليقات انستاغرام، تُمكنه من حذف أي تعليق على أي صفحة حساب يريد، حتى إذا كانت تلك الحسابات رسمية بعد التحقق منها لصالح الشخصيات الشهيرة. جاني الذي يقطن بفنلندا، قام بمراسلة فايسبوك (المالك الرسمي لانستاغرام) وحدّثهم بخصوص الثغرة، ليطلبوا منه إجراء عملية تجريبية على بعض التعليقات قبل أن يقتنعوا بالأمر ليقوم هو بمشاركتهم الشفرة الخبيثة مقابل مكافأة بمبلغ 10.000 دولار!


 الثغرة تم تصحيحها شهر فيفري الماضي، في حين تلقى جاني شيك المبلغ بعد شهر من ذلك. القصة الجميلة لـجاني تم نشرها على مجلة VentureBeat الفنلندية بعد التأكد من صحة المعلومة عن طريق اتصالهم بفايسبوك الذين كانوا سعداء لتأكيدها من جهتهم!

 10.000 دولار هو مبلغ ضخم خاصة بالنسبة لصبي يافع لا يتجاوز 10 سنوات، لكن براءة جاني كانت جليّة بعد سؤاله عن الوجهة المحتملة لتلك الأموال؟ كرة قدم ودراجة جديدة وكمبيوتر لجميع إخوته! ثم ختم حديثه بفكرة أكثر تطلعا متمنيا أن يصبح أحد كبار الباحثين في مجال الأمن المعلوماتي...


إرسال تعليق Blogger

 
Top