عادة ما تكلف حفلات افتتاح دورات الالعاب الاولمبية ملايين الدولارات وفرصة للدولة المضيفة للظهور بقوة وإبهار العالم. اليابان تريد أخذ الأمور إلى مستوى جديد في الدورة التي ستستضيفها عام 2020 في طوكيو من خلال إطلاق نيزك من صنع الإنسان!

japan-2020-olympics-man-made-meteor-shower


 شركة يابانية تدعى ALE Co تسعى للفوز بتنظيم الألعاب النارية في حفل الافتتاح، وبرنامجها لا يتضمن استخدام الألعاب النارية العادية فقط، بل يريد أن يملأ السماء بمئات من النجوم النارية الملونة!
 إذا حصلت الشركة على الموافقة، فإن العرض سيكون مرئيا من خارج طوكيو إلى 100 كيلومترا (62 ميلا). ومن شأن نيزك من هذا القبيل أن يكون خطرا، لكن الشركة تفيد بأن ذلك لن يكون مصدر قلق مع بعض التجهيزات الكيميائية والتدابير الخاصة.


 إطلاق نجم اصطناعي ليس عملية بسيطة، وفقا للشركة. ستشمل هذه العملية إطلاق قمر صناعي محمل بجسيمات كيميائية التي من شأنها أن تتوهج عند دخولها الغلاف الجوي وتكون مشرقة بما فيه الكفاية لتلون سماء طوكيو كاملة. كلها ستتحرك ببطء عكس الألعاب النارية الحقيقية. في المقابل، إنتاج وحدة من هذه الجسيمات المتوهجة سيكلف 8100 $، وهذا لا يشمل تكلفة بناء وإطلاق القمر الصناعي بذاته!


 شركة ALE Co لم يسبق لها اختبار هذه الجسيمات المتوهجة خارج المختبر، لكنها تقول أنه سيكون من السهل اختبارها في الوقت المناسب لهذا الحدث. كما تأمل أن تجهّز نموذجا أوليا للإطلاق في سنة 2018 لإثبات إمكانية تحقيقها في اليوم الكبير.
 يذكر أن حفل افتتاح الألعاب الأولمبية 2020 سيقام يوم 24 جويلية / يوليو في الملعب الأولمبي الوطني الذي أُعيد بناؤه في طوكيو.

 شاهد الفيديو:



إرسال تعليق Blogger

 
Top