السيارة الكهربائية حاليا هي الاهتمام الأول حاليا بالنسبة للعديد من شركات صناعة السيارات. السيارة ذاتية الحكم من جهتها، رغم حداثة فكرتها، إلا أنها موضوع أبحاث واسعة و تمويل ضخم، وكل الشركات تقريبا دخلت السباق عليها بما فيها الشركة الصينية لييكو LeEco التي كشفت عن سيارتها الفخمة: LeEco LeSee.

leeco-lesee-electric-self-driving-car


 إذا كان اسم LeEco لا يعني شيئا لكم، فربما قد تتذكرون شبكة التلفزيون التي تحمل نفس الإسم (نسخة صينية لـ نتفليكس Netflix)؟ والتي يملكها الملياردير الصيني جيا يوتينغ Jia Yuetling الذي استثمر أكثر من مليار دولار على سيارة فاراداي فيوتور الخيالية!


 هاهو العملاق الصيني يكشف النقاب عن رؤيته الخاصة للسيارات الكهربائية في صورة LeEco LeSee (تُنطق ليسي).

leeco-lesee-electric-self-driving-car


 هذه السيارة الصينية متحولة أيضا! فيمكن على سبيل المثال تعديل كراسيها حسب رغبة الركاب واحتياجاتهم. في حين أن ميزة التحكم الذاتي فيها غير كاملة تماما، رغم أن الملياردير الصيني جيا يوتينغ استغل الإعلان الرسمي لتقديم عرض لتوقيف السيارة بشكل ذاتي، تماما كما كان عليه الحال بالنسبة لسيارات تسلا موتورز Tesla Motors.


 المقارنة مع سيارة تسلا وخاصة نموذج سيدان S لن تتوقف هنا، حيث أن سيارة لييكو ليسي LeEco LeSee تشبهها كثيرا، لكن في شكل أكثر حداثة وعصرية وخصوصا مع السقف الزجاجي الذي يغطي الزجاج الأمامي والنافذة الخلفية والمقصورة وتكنولوجيا الإتصال. أما بالنسبة للأداء، فسيارة لييكو LeEco قادرة على السير بسرعة 210 كيلومتر في الساعة.

leeco-lesee-electric-self-driving-car


 سيارة LeEco قد تستفيد أيضا من دعم الحكومة الصينية باعتبار أن هذه الأخيرة قد وضعت برنامجا واسعا لانتقال الطاقة، ماقد يساهم في تسريع تطويرها وانتاجها.
 نظرة شركة LeEco قد تكون أكبر للمستقبل لأنها تعتزم أيضا تأسيس أسطول للنقل بسيارات الأجرة، داخل كل سيارة منها مساحة شخصية لكل راكب... للمتابعة!

 شاهد الفيديو الترويجي لسيارة لييكو:



إرسال تعليق Blogger

 
Top