افترض مدير آبل تيم كوك في أحد أقواله الشهيرة أنه سيمكن في يوم من الأيام أن نرى "فرن" و "ثلاجة" في جهاز واحد... يبدو الأمر صعبا بعض الشيء لكن بعض الشركات قد تعمل على دمج بعض الأجهزة إرضاء للمستخدم في صورة فأرة Nydeum Sense التي ستغنيك عن لوحة المفاتيح (الكايبورد) لأن هذا الأخير مدمج بداخلها...؟

nydeum-sense


 يعتقد المطورون في الشركة القائمة على تطوير فأرة Nydeum Sense أن هذه الوسيلة ستضفي راحة كبيرة على مستخدمي الكمبيوتر بحيث سيكون بالإمكان التحكم فيه باستخدام يد واحدة عبر جهاز فأرة لاسلكية، وليس فقط التخلي عن لوحة المفاتيح بل أيضا لتحريك مؤشر الفأرة دون مسح الفأرة على سطح مستو كما يحدث مع أجهزة الفأرة الحالية.

Nydeum Sense


 تحريك المؤشر سيكون ممكنا في الهواء وعبر مساحة  مدمجة خاصة متواجدة على هذه الفأرة الجديدة على طريقة جهاز Gyration Air Mouse.


 أما بالنسبة للكتابة، فالمطورون يزعمون أنه سيكون بإمكانك تمرير ثلاث حروف في الثانية الواحدة باستخدام المساحة المدمجة الخاصة إلى حين تعودك مع الوقت على استخدامها بسلالة أكثر. من الواضح طبعا أن عملية الكتابة لن تكون بالسرعة التي تعودنا عليها على لوحة المفاتيح العادية لكن هذه الطريقة الجديدة قد تكون مفيدة مثلا في حالة استخدامك الكمبيوتر وأنت مستلق في غرفتك.

nydeum-sense


 فأرة Nydeum Sense قد تكون بديلا ممتازا خاصة أنها لن تأخذ مساحة كبيرة على طاولتك، لكن سيكون علينا الإنتظار بعض الوقت لنراها في الأسواق في انتظار جمعها لمبلغ 100.000 دولار على موقع Kickstarter الذي يهتم بدعم الإختراعات الطموحة. 
 يمكنك دعم الإختراع بمبلغ 80 دولار وتلقي نسخة من الجهاز كعربون شكر من المطورين.

 شاهد فيديو اختبار فأرة Nydeum Sense :



إرسال تعليق Blogger

 
Top