لم تجر الأمور بالسرعة المرغوبة لدى غوغل لإطلاق هاتفها الرائع تحت إسم مشروع آرا (Project Ara) لكن يمكننا القول بأن الهاتف لن يبقى مشروعا قط بعد الآن لأن عملاق الويب أعلن بحماس على لسان فريق المشاريع التكنولوجية المتقدمة (Advanced Technology and Projects) التابع له أن إصدار الهاتف بات قريبا جدا...

project-ara-smartphone-google


 جاء الإعلان خلال مؤتمر غوغل I/O 2016 السنوي ليؤكد أن المطورين سيبدؤون بتوزيع أولى وحدات آرا الخاصة بهذا الهاتف المتحول في خريف هذا العام بُغية إعطاء الناس تجربة مثيرة للإهتمام لبدأ تركيب الهاتف في انتظار إصدار النسخة الإستهلاكية النهائية سنة 2017.


 تتضمن أولى نسخ هاتف آرا ست وحدات (أو قطع)، إحداها تلك الأنيقة التي تم الكشف عنها أمس وهي شاشة عرض صغيرة (e-Ink) تعرض معلومات معينة على شكل ويدجيت Widget خلف الهاتف!

project-ara-smartphone-google

project-ara-smartphone-google


 ويبدو أن الجهاز قد حصل على تحسينات مهمة بعد العيوب التي ظهرت في نسخته التجريبية الأولى كتفكك الوحدات عند سقوطه. كما أن غوغل أدخلت بعض التعديلات المذهلة نذكر منها إعطاء أوامر صوتية مثل: “Okay Google, eject the camera”، سيقوم هاتف آرا بتعطيل وحدة الكاميرا وإخراجها من الجهاز لتتمكن بعد ذلك من تفكيكه تماما!


 يذكر أن مشروع آرا (Project Ara) يهتم بصنع هاتف يتكون من عدة قطع يمكنك تغيير مكان إحداها حسب رغبتك أو تعويضها تماما فيمكنك مثلا نزع وحدة الكاميرا وتعويضها بوحدة كاميرا أخرى أكثر دقة.


إرسال تعليق Blogger

 
Top