شركة تسلا للسيارات الكهربائية تقوم ببناء أحد أسلم السيارات على الطرق إلى درجة أن سيارة تسلا قد تضحي بنفسها لإنقاذ ركابها وحمايتهم، وهذا بالفعل ما حدث مع مراهقة ألمانية حولت سيارة أبيها التي تكلف 114.000 دولار إلى خردة تشبه ما يحدث في أفلام الأكشن بعد نهاية مشهد المطاردة مع الشرطة.

tesla-model-s-accident-germany


 وفقا لتقرير الشرطة، فإن المراهقة التي كانت تقود سيارة تسلا نموذج Tesla S حين فقدت السيطرة عليها على أحد المنعرجات الخطيرة وبسرعة كبيرة لتصطدم بأحد الحواجز ثم تنحرف خارج الطريق إلى أحد الحقول وتتوقف بعد حوالي 80 مترا...


 ركاب السيارة الخمس خرجوا بجروح متفاوتة، لكن الفضل الكبير في بقائهم على قيد الحياة هو التصميم الجيد لسيارة Tesla S والذي جعلها تنزلق دون أن تنقلب رغم المسافة الكبيرة التي قطعتها بعد فقدان توازنها، وهو شيء يمكن الإشادة به لصالح السيارة الآمنة فعلا بغض النظر عن ردة فعل صاحبها المسكين بعد أن شاهد حالتها!

Tesla-Model-S-22inch-Wheels


tesla-model-s-accident-germany

tesla-model-s-accident-germany

tesla-model-s-accident-germany


 يجدر بالذكر أن أطرافا أخرى تؤكد أن الحظ حالف السيارة أيضا، لعدم وجود حاجز مباشر (كالأشجار) كان من الممكن أن يؤدي ببطارية الليثيوم الضخمة إلى التمزق لأن الأمور كان يمكن أن تكون أسوأ بكثير لو حدث ذلك...؟


إرسال تعليق Blogger

 
Top