لا يختلف إثنان بخصوص نجاح غوغل في مجال أنظمة الهواتف الذكية عبر نظام أندرويد الأكثر انتشارا في العالم على الإطلاق حسب الإحصائيات الرسمية. كما أن لمتجر غوغل بلاي (Play Store) قصة أخرى بعد أن كان يسمى الأندرويد ماركت (Android Market) أين لم يكن هناك الكثير للحديث عنه.

winners-of-google-play-awards


 هناك ما يكفي الآن من النجاحات الباهرة على المتجر ما جعل غوغل تكشف عن أول نسخة لها من جائزة غوغل بلاي (Google Play awards) لأحسن التطبيقات. وقد تم الإعلان عن الفائزين الذين اختيروا من بين جميع الأقسام.


 فيما يلي قائمة التطبيقات الفائزة مع وصلاتها المباشرة لتتمكن من تجريبها بنفسك:

Best App: Houzz
Best Early Adopter: World Around Me
Best Families App: Thinkrolls 2
Best Go Global: Pokemon Shuffle Mobile
Best Game: Clash Royale
Most Innovative: NYT VR
Best Use of Material Design: Robinhood
Best Standout Indie: Alphabear
Best Use of Google Play Game Services: Table Tennis Touch
Best Standout Startup: Hopper

 لقب غوغل لأحسن لعبة (Clash Royale) يطرح بعض التساؤلات، اللعبة فعلا مجنونة لكن الأحسن...؟ Clash Royale لعبة استراتيجية على خطى لعبة Clash of Clans، متعددة اللاعبين وأكثر تركيزا على المضمون الحربي، مجانية مع إمكانية شراء إضافات وميزات من داخل اللعبة تصل إلى 100 دولار. لابد وأنها تجني الكثير من المال، فهل سيكون من المعقول الحكم بأن غوغل اختارتها بخلفية تجارية؟

clash-royale


 لعبة أخرى ضمن المتوجين هي Pokémon Shuffle Mobile لتوجهها العالمي (أيا كان يعني ذلك). ولعبة الألغاز Alphabear كأفضل لعبة هندية، بأسلوبها اللطيف واللعب القائم على انتقاء الكلمات (puzzle). إضافة إلى لعبة Table Tennis Touch التي ظهرت منذ وقت طويل نسبيا لكن غوغل تعتقد أنها الأحسن استخداما لخدمات بلاي كما يشير إسم الجائزة (مثل قائمة المتصدرين، مزامنة اللعبة والإنجازات).


 تطبيق Houzz من جهته استحق الجائزة بفضل تصميمه المميز الذي يتيح لك وضع الأشياء الافتراضية في منزلك باستخدام الواقع المعزز. من جهته حصل تطبيق Robinhood، وهو تطبيق تجارة الأسهم، على لقب أحسن تصميم للمواد باستخدام لغة غوغل لتصميم التطبيقات بعد سنة كاملة منذ صدوره. تطبيق NYT VR الذي حصل على لقب الأكثر ابتكارا لا يمكن أن يدل إلا على اهتمام غوغل المتزايد بتقنيات الواقع الإفتراضي VR...

 جميع التطبيقات مجانية باستثناء Table Tennis Touch و Thinkrolls 2 التي تكلف بضعة دولارات.


إرسال تعليق Blogger

 
Top