تعرف تكنولوجيا التعرف على الصور باستخدام الذكاء الإصطناعي تطورا مذهلا في المدة الأخيرة حتى أن هناك بعض خدمات الويب التي تستعمله منذ فترة. يعمل بدوره المعهد الأمريكي الوطني للمعايير والتكنولوجيا منذ عام 2014 مع مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI على تصميم نظام ذكي يسمح بالتعرف على الوشم!

fbi-tattoo-tracking-ai-criminals


 الفكرة من وراء هذا النظام حسب مؤسسة Electronic Frontier هو تشكيل هويات لمختلف الناس باستخدام وشومهم، لأن هذه الأخيرة تحمل معلومات مهمة عن شخصية، أفكار وحتى سوابق وانتماءات صاحبها.


 ولإثبات أن هذه المخاوف في محلها، ما لا يقل عن 15000 صورة لسجناء وغيرهم من الأشخاص الذين اعتقلوا تم إرسالها إلى طرف ثالث لاختبارها. معظم هذه الوشوم تحتوي على معلومات شخصية: أسماء الأقارب، وجوه، تواريخ...
 تقوم المرحلة الثانية على دراسة 100.000 صورة أخرى من سجون ولاية فلوريدا وميشيغان وتينيسي. ويشير ممثل المؤسسة أيضا إلى حقيقة أن الوشوم غالبا ما تحتوي على الرموز الدينية.


 تكنولوجيا التعرف الذكي على الوشوم تعتمد على خوارزمية معقدة ستسمح بإثبات انتساب المجرمين إلى عصابة معينة مثلا، إلا أن قسم الأبحاث والتنمية في الحكومة الأمريكية طلب إعادة النظر في المشروع، لكن لم يتم ذكر مسألة تأجيل محتمل للمرحلة الثانية من الإختبار...


إرسال تعليق Blogger

 
Top