ما رأيكم في السيارات ذاتية التحكم؟ رغم أنها لم تصل بعد إلى دولنا العربية لكنها أصبحت شائعة في أمريكا والآن... هناك مفهوم جديد وهو السيارات الطائرة! نعم، و لاري بايج أحد مؤسسي غوغل وراء الفكرة! فمن يريد أن يقضي ساعات في حركة المرور في حين أن بإمكانه التحليق فوقها؟!

flying cars


 كشف تقرير جديد أن لاري بايج استثمر أكثر من 100 مليون دولار من ثروته الشخصية في شركتين سرّيتين تهتمان بتطوير السيارات الطائرة. ولإبقاء الأمور أكثر سرية، فإن لاري يستخدم اسما مستعارا: GUS اختصارا لـ “guy upstairs” (الرجل في الطابق العلوي).


 بتأسيسه لهاتين الشركتين الناشئتين، يعتزم لاري وضع مفهوم جديد لوسائل النقل الشخصية، فهو يجلس في مكتبه السري محاولا تحقيق رؤية العديد من محبي الخيال العلمي، وإحدى الشركتين حسب نفس التقرير من وكالة بلومبرغ تدعى Zee.Aero وهي تعمل مستقلة تماما عن الثانية بميزانية ضخمة، على أرضية إحدى المطارات التي تقع بالقرب من ألفابيت ماونتن فيو.

 وهذا تصميم لأحد النماذج من شركة Zee.Aero التي ظهرت سنة 2012 بمساهمة مهندسين من وكالة ناسا، بوينج و سبايس إكس (التابعة لشركة تسلا للسيارات الكهربائية):

flying cars zeeaero-patent


 الشركة الثانية التي يشير إليها التقرير تدعى Kitty Hawk، وهي تعمل على نموذج مختلف يبدو أقرب إلى طائرة بدون طيار "درون" عملاقة.


إرسال تعليق Blogger

 
Top