كشفت شركة Nikola Motor Company عن نموذج شاحنة فخمة كانت تعمل عليها في الخفاء على مدى السنوات الثلاث الماضية، بتمويل ضخم من مستثمرين أثرياء وبعض شركات القطاع الخاص في ولاية يوتا الأمريكية، على خطى سيارات تسلا الشهيرة.

nikola-motors-hybrid-semi-tesla-trucks


 مدير الشركة هو تريفور ميلتون، مدير تنفيذي سابق في dHybrid Systems التي طورت نظام الغاز الطبيعي المضغوط الموجه للجرارات، والذي ستعمل عليه هذه الشاحنة الجديدة التي تدعى Nikola One.


 شاحنة Nikola One تتوفر على نظام تخزين dHybrid بسعة 150 غالون وراء مولد توربين يشحن بطارية قوتها 320 كيلوواط/الساعة، هذه الأخيرة التي تشغّل ست محركات للعجلات الست الخاصة بالشاحنة. وهذه الطريقة تجعل من الشاحنة تشبه في عملها الكثير من القاطرات التي تعمل بالوقود والكهرباء. كما أن نظام الفرامل مجهز بتقنية تساعد هي الأخرى في شحن البطارية الضخمة.

nikola-motors-hybrid-semi-tesla-trucks


 يقول السيد ميلتون في إحدى الحوارات أن الشاحنة بقوة 2000 حصان وعزم الدوران فيها 3700 رطل/قدم، قادرة على السير لمسافة 10 إلى 15 ميلا للغالون الواحد، كما كشف أن الشركة تعتزم بناء محطات تزود بالطاقة خاصة لزبائنها على غرار شبكة سيارات تسلا، باعتبار أن الشركة تمتلك آبار الغاز الطبيعي المضغوط الخاصة بها وسوف تبيع الوقود بما يعادل 1.50 $ للغالون الواحد، مع عرض خاص للمشترين الـ 5000 الأوائل للشاحنة الذين سيحصلون على وقود يكفي لمليون ميل مجانا.

 يذكر أن سعر الشاحنة 375.000 دولار، وسيتم الإنطلاق في إنتاجها بعد 24 إلى 36 شهرا.


إرسال تعليق Blogger

 
Top