يجري مرارا وتكرارا تحذير أصحاب هواتف أيفون لحماية بياناتهم الشخصية بعد استهدافهم من قبل عدد كبير من الهاكرز والقراصنة. وشهدت الأشهر الأخيرة تزايد الهجمات المعقدة لخداع مستخدمي أيفون وجعلهم يكشفون عن أسماء المستخدمين وكلمات السر الخاصة بهم.

warning-iphone-messages-scam.html


 وفقا لتقارير أمنية في وكالة FireEye فقد تم تسجيل أكثر من 90 نطاقا احتياليا منذ شهر جانفي الماضي، والأمر يزداد سوءا منذ ذلك الوقت.


 تفاصيل تسجيل الدخول يمكن دمجها مع بيانات بطاقات الإئتمان المسروقة لتنفيذ عمليات شراء على متجر آبل ستور Apple Store، وتلقى العديد من مستخدمي هواتف أيفون رسائل تحذيرية تبدو أنها من قبل آيتونز iTunes تعلمهم بتجميد حساباتهم!

iphone-scam


 أحد الرسائل التي تحمل العلامة التجارية لشركة آبل، مع اسم المستخدم أيضا، تدعو المستخدم لإعادة تصديق حسابه في آيتونز لتجنب تعليقه.
 وتحمل رسائل أخرى باسم إدارة الدعم iSupport لشركة آبل تحذيرا آخر لكن هذه المرة حول حساب iCloud تزعم فيه أنه يقترب من نهاية صلاحيته.

iphone-scam


 تقرير FireEye يشير إلى أن عناوين أغلب هذه الصفحات المزورة مصدره المملكة البريطانية المتحدة. لتقوم شركة آبل بإصدار بيان على موقعها الإلكتروني تحذر فيه من الضغط على تلك الروابط المفخخة:

apple-scam-warning


 من جهتنا، ننصح مستخدمي آبل بتبني قاعدة: "ماهو مشبوه فهو كذلك إلى غاية ثبوت العكس" لأن الوقاية خير من العلاج.


إرسال تعليق Blogger

 
Top