صناعة السيارات الكهربائية بدأت تأخذ مكانها الفعلي وعلى نطاق حقيقي، أما عن الأداء فيمكن الجزم بأنه أصبح خرافيا عكس كل التوقعات بعدما ظن الجميع بأنه لن يكون بالإمكان الإعتماد عليها في القريب العاجل.

Grimsel-Electric-Car


 أحرزت بضع نماذج من السيارات الكهربائية تقدما ملحوظا في آخر السنوات، وأصبحت السرعة كما التسارع من اهتمامات المهندسين. وضع طلاب المدرسة العليا المتعددة التقنيات بزوريخ السويسرية تصميم سيارة تدعى غريمسال Grimsel، هذه الأخيرة سرعان ما دخلت أبواب الشهرة بتحطيمها الرقم القياسي العالمي في التسارع الذي كان في حدود 1.8 ثانية. هذه السيارة قادرة فعلا على الذهاب من 0 إلى 100 كلم / ساعة في 1.513 ثانية فقط!


 الإنجاز ليس بالسهل تماما، فإذا وضعنا في الحسبان سيارة بوجاتي فايرون 16.4 Bugatti Veyron الأسرع في العالم، فتسارعها يقدر بـ 2.5 ثانية للوصول إلى 100 كلم / ساعة انطلاقا من الصفر (تزن حوالي 1900 كيلوغرام مقابل 198 كيلوغرام فقط لسيارة غريمسال الكهربائية).

Bugatti Veyron 16.4
سيارة بوجاتي فايرون

 يجدر بالذكر أن عجلات غريمسال الكهربائية تحوز على قوة 200 حصانا وقوة دوران تقدر بـ 1700 نيوتن لكل متر. أداء خارق يعطي الأمل بمشاهدة سباقات سرعة أكثر إذهالا... ورعبا!





إرسال تعليق Blogger

 
Top