الحوسبة القابلة للإرتداء (Wearable Computing) قد تعني عادة ساعة ذكية، ولكن يبدو أن شركة MSI حريصة جدا على تمكينك من وضع كمبيوتر كامل على ظهرك لاختبار تجربة مميزة من ألعاب الواقع الإفتراضي VR !

msi-vr-one


 أقنعة الخيال الواقعي مثل HTC Vive أو Oculus Rift التي تتطلب وصلها بالكمبيوتر قد تقدم ألعابا أكثر أثارة ومتعة من الأقنعة الأخرى (مثل قناع Samsung Gear الذي لا يتطلب أكثر من الهاتف الذكي)، لكن كونها موصولة بالكمبيوتر قد يجعل الأمر مزعجا للبعض بسبب الأسلاك ومحدودية الحركة. الحل جاء من شركة MSI الشهيرة التي وضعت هذا الكمبيوتر الجديد والذي يمكن ارتداؤه على الظهر.


 الكمبيوتر الجديد يدعى MSI VR One يحمل معالج Intel Core i7 وبطاقة رسومات فخمة NVIDIA GeForce GTX 1070M جنبا لجنب مع بطاريتين قابلتين للتغيير تكفي لتشغيل الجهاز مدة ساعة ونصف. يكفي وصل قناع الواقع الإفتراضي VR بالمنافذ المتواجدة على حافة الكمبيوتر (HDMI، Mini DisplayPort و Thunderbolt 3 USB-C إضافة إلى أربع منافذ USB 3.0) للإستمتاع بتجربة حرة ومميزة.

 نظام تبريد هذا الكمبيوتر يعتمد على مروحيتين طول 90 ميليمتر وتسع أنابيب حرارية قادرة على توفير مناخ عمل تحت 41 ديسيبل، وهذا مهم جدا لأن الجهاز ملتصق بظهر المستخدم.

msi-vr-one


 ينتظر خروج MSI VR One إلى الأضواء هذا الأسبوع خلال فعاليات معرض طوكيو للألعاب هذا الأسبوع.


إرسال تعليق Blogger

 
Top