احتفلت بي ام دبليو BMW بالذكرى المئوية لتأسيسها في لوس أنجيلس الأمريكية تحت شعار « The Next 100 Years » (بمعنى المئة سنة التالية). وبهذه المناسبة وضعت الشركة عددا من مفاهيمها الخاصة حول بعض المركبات التي يمكن أن نشاهدها مستقبلا كدراجة Motorrad Vision Next 100...

BMW Motorrad Vision Next 100


 ارتداء خوذة أمر لابد منه عند قيادة دراجة نارية لتفادي الكثير من الأضرار في حال وقوع حادث، لكن ماذا لو كانت دراجات المستقبل ذكية بما فيه الكفاية بحيث يصبح ارتداء الخوذة أمرا غير ضروري؟ هذا هو المفهوم الذي انطلقت منه بي ام دبليو لوضع تصميم دراجة Motorrad Vision Next 100.


 هذه الدراجة التي تستمد تصميمها من دراجة ‘R32’ الشهيرة من عام 1923، ستكون قادرة على تغيير وتعديل هيكلها تلقائيا، ليصبح أكثر صلابة في السرعات الكبيرة مثلا. كما أنها قادرة على تعديل الإطارات وفقا لنوع القيادة. وضعية القيادة نفسها ستكون فريدة من نوعها كما أن هناك تجهيرات خاصة تسمح للدراجة بالحفاظ على توازنها الكامل حتى في حالة التوقف.

motorrad-vision-next-100-r32-bmw


 مفهوم هذه الدراجة لن يتوقف على التصميم فقط، فهناك ما أسمته بي ام دبليو نظام The Visor، وهو عبارة عن نظارات ذكية تمنح راكبها معلومات متقدمة باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز (Augmented Reality) لتسهيل القيادة. يتم التحكم في كل ذلك عن طريق العينين فقط!

bmw-motorrad-vision-next-100

bmw-motorrad-vision-next-100


 السؤال الذي يتبادر إلى الأذهان الآن هو ما إذا كنا سنشاهد عن قريب هذه الدراجة على طرقاتنا؟ أم سيكون الحظ حليف الأجيال القادمة من دوننا؟


إرسال تعليق Blogger

 
Top