إنه اكتشاف الأسبوع بحق لدى محبي هواتف أيفون ونظام إيوس iOs ! أحد الخبراء من الهاكرز يكتشف لوحة مفاتيح (كايبورد) سرية كانت مخبأة منذ سنتين على الأقل يسمح بالكتابة بطريقة أكثر سهولة باستخدام يد واحدة...

keyboard-iphone


 تصغير لوحة المفاتيح الإفتراضية لجعلها أكثر ملائمة للكتابة باستخدام يد واحدة هي خاصية ليست بالجديدة على مستخدمي نظام أندرويد، لكن ما كان لايبدو على الأقل، أن الخاصية متوفرة لمستخدمي أجهزة أبل إلا أنها مخبأة دون معرفة السبب وراء ذلك. هذا هو الإكتشاف الغريب الذي كشف عنه الأمريكي ستيف ترووغتون سميث.

    اقرأ أيضا: تطبيق أيفون يمكنه حل المعادلات الرياضية !

 تصغير لوحة المفاتيح إلى جهة اليمين أو اليسار موجود بالفعل داخل شيفرة البرمجة لنظام إيوس iOs والأغرب أن الشيفرة موجودة منذ صدور نسخة iOs 8 أي منذ عامين في سبتمبر 2014. وكما يوضحه الفيديو من المصدر، فإن سحب اللوحة من اليمين إلى اليسار أو العكس، سيغير من شكلها مع ظهور ثلاث أزرار جديدة: قطع، نسخ ولصق.



 يكتنف الغموض سبب إخفاء أبل لهذه الميزة التي سيسر بها كثيرا أصحاب هواتف أيفون بلس iPhone Plus ذوي الشاشة الكبيرة 5.5 بوصة، مع العلم أن الشركة فتحت للمطورين منذ حوالي سنة إمكانية اقتراح لوحات مفاتيح خاصة بهم غالبا ما تحمل ميزة التصغير للإستخدام بيد واحدة...؟

 إذا كنت خبير برمجة وتريد تفعيل الميزة على هاتف الأيفون الخاص بك (يستلزم جيلبريك)، فيمكنك استكشاف الكود السري على صفحة ستيف على تويتر هنا.


إرسال تعليق Blogger

 
Top