أحدث شركة مايكروسوفت ضجة خلال مؤتمر نيويورك عندما قامت بتقديم تحفة فنية خالصة ومنافسا مباشرا لجهاز iMac، هذه التحفة ليست إلا جهاز كمبيوتر شخصي يدعى سورفس ستوديو (Surface Studio)...

microsoft-surface-studio


 شاشة LCD الخاصة بكمبيوتر سورفس ستوديو Surface Studio من الألمنيوم، قياس 28 بوصة وسمك 12.5 ميليمتر هي شاشة تعمل باللمس. ومن مميزاتها أيضا دقتها المتناهية بأكثر من 13.5 مليون بيكسل أي أقوى بـ 63 % من دقة شاشة تلفزيون 4K.


 من خصائص الكمبيوتر الموجهة للربط والإتصال وجود منفذ mini DisplayPort وآخر لبطاقة ذاكرة SD، إضافة إلى منفذ سماعات الرأس jack معيار 3.5 ميليمتر (وهو المعيار الأكثر استخداما)، منفذ Ethernet وأربع منافذ USB 3.0.

 معالج سورفس ستوديو هو الأحدث من Intel Core i7 إلى جانب ذاكرة عشوائية RAM بقوة 32 جيغا أوكتيه وقرص هجين سعة 2 تيرا. أما بالنسبة للرسوميات، فالكمبيوتر مدعم ببطاقة GeForce 980M من نفيديا (NVIDIA).

microsoft-surface-studio-surface-pen


 سورفس ستوديو يحمل كاميرا أمامية عالية الدقة HD مع الإستفادة الكاملة من خدمة المساعد الصوتي كورتانا Cortana الخاص بمايكروسوفت.
 وتم تصميم المفصل لتمكين المستخدمين من تبديل وضعية العمل بسهولة سواء عمودية أو أفقية (شاهد الفيديو أسفله). كما يتوفر سورفس ستوديوعلى قلم Surface Pen الذي يمكن استخدامه بطريقة جد طبيعية عندما تكون الشاشة أفقية.

 يمكن طلب الجهاز من متجر مايكروسوفت الرسمي على الأنترنت إبتداءا من سعر 2999 دولار...

 شاهد الفيديو التقديمي لكمبيوتر سورفس ستوديو:



إرسال تعليق Blogger

 
Top