انتشرت لعبة بوكيمون غو Pokémon Go في عدة أنحاء من العالم بشكل رهيب، لكن يبدو أن شركة نيانتيك Niantic قد أهملت قارة بأكملها هي قارة افريقيا ! قبل أن تتدارك الموقف وتعلن عبر موقعها (على هذا الرابط) عن دخول اللعبة إلى 31 بلدا افريقيا.

pokemon-go-africa-algeria-morocco-tunisia-egypt


 أُستُثنيت أغلب الدول العربية الإفريقية من القائمة باستثناء المغرب، مصر وموريتانيا، ليبقى على محبيها خاصة من الجزائر وتونس انتظار تحديث جديد، وهذه هي القائمة الكاملة للدول 31 التي يمكنها تحميل بوكيمون غو Pokémon Go مباشرة على غوغل بلاي بالنسبة لنظام أندرويد وأيتونز لنظام إي اوس:

مصر، المغرب، كينيا، مدغشقر، ملاوي، موريشيوس، موزامبيق، رواندا، سيشل، تنزانيا، أوغندا، زامبيا، تشاد، الغابون، ساو تومي وبرينسيبي، بوتسوانا، ناميبيا، جنوب أفريقيا، سوازيلاند، بنين، بوركينا فاسو، الرأس الأخضر، ساحل العاج، غامبيا، غانا، غينيا بيساو، ليبيريا، موريتانيا، النيجر، سيراليون و توغو.


 تعتبر إفريقيا أحد أهم الأسواق النامية في مجال الهواتف والتكنولوجيا الرقمية. علاوة على ذلك، فإن كبرى الشركات ترى في سوق إفريقيا فرصتها الكبيرة لفرض هيمنتها على غرار شركة أورانج التي أقامت شراكة مع غوغل لتقديم عروض مغرية جدا.

 وأحرزت لعبة بوكيمون غو نجاحا منقطع النظير عالميا لتضع خطواتها الأولى داخل افريقيا بعد أن قامت شركة نيانتيك بإدخالها مؤخرا إلى آسيا الوسطى ودول البلقان. مما يوحي بأن الشركة قد تفاجأت فعلا بنجاح اللعبة الباهر إلى درجة أنها تسابق الزمن لمجاراة هذا النجاح.


إرسال تعليق Blogger

 
Top