إذا كنت تتمنى مثل الكثيرين أن تطير يوما ما على متن سيارتك الخاصة فاعلم أن أحد عمالقة صناعة المحركات بصدد تحقيق ذلك. لقد تم الكشف عن المشروع بداية العام لكن بدون تفاصيل من طرف الشركة الناشئة التي تنتمي إلى مجموعة آيرباص وتدعى (حرف "أ" مكعب) ويقع مقرها بسيليكون فالي الغنية عن التعريف.

airbus-flying-car-concept


 المشروع لا يزال قيد الدراسة ولم يتم التخلي عنه لحسن حظنا لتطوير فاهانا Vahana وهي سيارة طائرة من آيرباص، ذات ثمان محركات، متوضّعة على زوجين من الأجنحة الأمامية والخلفية قادرة على الإنحناء حسب اتجاه المركبة. هذا ما يدفعنا لوصفها بالطائرة أحادية المقعد التي ستكون مستقلة (ذاتية القيادة) مع إمكانية الهبوط والإقلاع عموديا لتتناسب مع المدن الكبيرة في المستقبل.


 آيرباص أعربت عن استعدادها لإجراء أول اختبار ميداني بنهاية سنة 2017 وعرضها علنيا أمام الجمهور مطلع 2020، فيما يتم العمل حاليا من طرف الرئيس التنفيذي للمشروع رودين لياسوف على وضع وتطوير قانون خاص يسمح لسيارة فاهانا بالطيران بشكل شرعي ودون مشاكل.

airbus-flying-car-concept


 المؤكد أن آيرباص ستواجه منافسة شرسة في مجال تطوير هذه الوسيلة الجديدة لنقل الأشخاص، بما أن لاري بايج (أحد مؤسسي غوغل) قد بدأ منذ مدة باستثمار مبالغ ضخمة في شركات تهتم بتطوير نفس النوع من المركبات، دون نسيان بعض الشركات والفرق الأخرى من مختلف أنحاء العالم... مرحبا بالمستقبل!


إرسال تعليق Blogger

 
Top