المستقبل الذي يخيف اللصوص قد أصبح حاضرا، هذا ما أعلنت عنه شرطة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية بعد أن قبضت سيارة بي أم دبليو على لص بداخلها باستخدام تطبيق على الهواتف الذكية؟

bmw-remote-app


 القصة تم سردها على موقع شرطة سياتل بكثير من الفكاهة، حيث يفيد التقرير باقتحام لص يبلغ من العمر 38 سنة، لمرآب تصليح سيارات ليلة السبت إلى الأحد، ويقوم بتشغيل سيارة بي أم دبليو طراز 550i باستخدام المفاتيح التي كانت داخل السيارة ثم الإنطلاق عبر شوارع المدينة.


 صاحبة السيارة اتصلت للإبلاغ عن السرقة حوالي الساعة الخامسة صباحا، لتقوم الشرطة على الفور بإبلاغ شركة بي أم دبليو التي تمكنت من تحديد موقع السيارة بواسطة نظام تحديد المواقع GPS. بعد 45 دقيقة، توجهت الشرطة إلى المكان المشار إليه من قبل الشركة الألمانية، وكانت المفاجأة... اللص نائم على عجلة القيادة بعد أن أوصدت السيارة أبوابها في وجهه.

bmw-remote-app-screenshot


 لم ترد توضيحات عن كيفية إغلاق السيارة لأبوابها، لكن الأخبار التي يتم تداولها تشير إلى استخدام شركة بي أم دبليو لتطبيق يشبه تطبيق My BMW Remote App (على هواتف الأيفون)، الذي من خصائصه إمكانية غلق أبواب السيارة عن بعد حتى ولو كان أحدهم بداخلها...؟ قضية شيقة للمتابعة.


إرسال تعليق Blogger

 
Top