تحتفل شركة أبل في 2017 بالذكرى السنوية العاشرة لهواتف أيفون، وقد ترغب الشركة في الإحتفال على طريقتها الخاصة والإرتقاء بالهواتف الذكية إلى مستوى جديد رغم أن السوق قد شهدت منافسة شرسة من قبل شركات أخرى تخطت علامة التفاحة حسب رأي أهل الإختصاص، لكن ما الذي ستقدمه أبل هذه المرة؟


 تصميم جديد لأيفون 8 ؟

iphone-8-curved


 حسب وول ستريت جورنال، فإن أبل قامت باختبار عشرات النماذج منها ما يحمل شاشة OLED منحنية وبدون حواف. هذا النوع من الشاشات أثبت نفسه وحصل على جمهور كبير كما هو الشأن لدى سامسونج Samsung، أل جي LG وحتى شاومي Xiaomi. وبالتالي فقد تكون خطوة جريئة من أبل التي لطالما اعتمدت على شاشات LCD على هواتف أيفون السابقة.


 خيار تغيير شاشة أيفون 8 iPhone قد يكون ذو عواقب أيضا، باعتبار أن سامسونج هي الوحيدة التي بإمكانها توفير عدد كاف من شاشات OLED المنحنية لإنتاج هاتف ذكي جديد، وبما أن أبل لن تستطيع تصنيع هذه الشاشات لوحدها بفعل الكلفة الباهضة، فأغلب الظن أنها ستلجأ إلى أل جي ديسبلاي LG Display، جابان ديسبلاي Japan Display أو شارب Sharp... أو حتى سامسونج كآخر حل؟!

 كاميرا ثلاثية الأبعاد 3D :

iphone-8-3D-camera


 كشفت مجلة كوريا إيكونوميك دايلي أن أل جي LG تعمل يدا بيد مع أبل لإنشاء كاميرا هاتف أيفون 8 iPhone القادم التي ستكون مزدوجة وقادرة على التقاط صور ثلاثية الأبعاد 3D !
 حتى وإن كان الخبر مجرد إشاعة لحد الساعة، فشراكة أبل و أل جي حقيقة على كاميرا أيفون 7 بلس (iPhone 7 Plus) الذي صدر شهر سبتمبر الفارط.


 الكاميرا ثلاثية الأبعاد قد تكون ميزة مثيرة للإهتمام على أيفون 8 وستكون حجة تسويقية قوية لشركة أبل لكن علينا انتظار شهر سبتمبر من عام 2017 لتأكيد الشائعات.


إرسال تعليق Blogger

 
Top