ألعاب الواقع الإفتراضي تتطور بشكل رهيب، لكن التكنولوجيا الخاصة بها مكلفة جدا، فتجهيزالكمبيوتر مثلا بالمعدات الضرورية لتشغيل ألعاب الواقع الإفتراضي عليه فذلك سيكلفك ما لا يقل عن 1000 دولار. لحسن الحظ، أحدهم يفكر في تغيير ذلك! فقد كشفت شركة آي ام دي AMD عن كمبيوتر آي ام دي سايبر باور (AMD CyberPower) الجاهز لتشغيل ألعاب الواقع الإفتراضي مباشرة بسعر أقل من 500 دولار...

amd-cyberpowerpc-pc-vr-ready-oculus-rift


 كمبيوتر آي ام دي سايبر باور هو قطعة من مجموعة الكترونيات تُباع كلها جملة واحدة بسعر مقبول جدا. فإذا كان الكمبيوتر وحده يكلف في الحقيقة 649.99 دولار، وقناع الواقع الإفتراضي لـمايكروسوفت Oculus Rift يكلف 599.99 دولار، فإن شراءهما مجتمعين سيجعلك تستفيد من تخفيض مهم بحوالي 250 دولار أي بقيمة 1099.98 دولار للجهازين.


 كمبيوتر آي ام دي سايبر باور يعمل على معالج آي ام دي رباعي النواة AMD quad-core FX-4350 مع بطاقة رسوميات Radeon RX 470 وذاكرة عشوائية رام بسرعة 8 جيغا. ذاكرة التخزين تقدر بـ 1 تيرا، كما يضم الكمبيوتر ثلاث منافذ USB 2.0 ومنفذ HDMI.

lfs fern bay oculus rift


 وعلى وجه المقارنة، فإن أجهزة الكمبيوتر الأخرى التي تتطلبها أقنعة الواقع الإفتراضي الأخرى، تكلف مبالغ مالية أكبر بكثير نظرا للمتطلبات التقنية للقناع. مثلا، قناع HTC Vive يتطلب كمبيوتر ذو معالج AMD FX-8350 على الأقل وبطاقة رسوميات Radeon RX 480، وهو ما تمكنت Oculus Rift من تخفيضه بشكل صريح.


 جهاز AMD CyberPowerPC Gamer Ultra VR، وهو الإسم الكامل لهذا الكمبيوتر متوفر حاليا للبيع على موقع أمازون وباست باي، ولا يزال غير متوفر في منطقتنا العربية.


إرسال تعليق Blogger

 
Top