تعمل شركة هانكوك ميراي (Hankook Mirae) منذ فترة على ما يسمى ميثود-2 Method-2 وهي درع روبوتية ضخمة يتحكم فيها إنسان من الداخل تشبه إلى حد بعيد التي شاهدناها في فيلم أفاتار Avatar الشهير.

hankook-mirae-method-2-avatar


 هذا الروبوت الذي يبلغ طوله 4 أمتار ووزنه 1.3 طن، يهدف للسماح للإنسان بالدخول والعمل في المناطق البالغة الخطورة والتي يستحيل ولوجها دون حماية قصوى كعمليات الإنقاذ على سبيل المثال لا الحصر، بفضل التجهيزات الثقيلة والمتقدمة التي يتمتع بها النموذج الأولي من ميثود-2.


 مع كل الجهد المبذول من شركة هانكوك ميراي الكورية، فإن روبوت ميثود-2 لا يزال يحمل بعض النقائص منها الرشاقة ومشكلة الطاقة، فالتجارب الحالية تتم وسط قاعة مهيأة وباستخدام مصدر طاقوي سلكي، بينما سيكون من الضروري تصنيع بطارية كافية لضمان عمل الروبوت الضخم ولمدة كافية وهو التحدي القادم للشركة.


 يمكن استخدام روبوت ميثود-2 على المدى القصير في رفع ونقل البضائع الثقيلة داخل المخازن أو الأماكن المجهزة بموارد كهربائية كافية لعمله، بحيث يحاكي الروبوت نفس حركات الإنسان الذي يجلس بداخله والموصول بتجهيزات خاصة على كلتا يديه (شاهد الفيديو أسفله).



 يُذكر أن مهندس الروبوت هو فيتالي بلغاروف، خبير المؤثرات الخاصة في أفلام الخيال العلمي في هوليود، الذي حقق حلم طفولته بصنع روبوت يتحكم فيه الإنسان من الداخل.

 شاهد الفيديو:



إرسال تعليق Blogger

 
Top