توشك مرسيدس بنز على إطلاق سيارة جديدة من نوع خاص: شاحنة بيك آب. شركة مرسيدس لم تعودنا على هذا النوع من المركبات، لأن من المعروف عنها تصميم السيارات الفخمة أو ذات الدفع الرباعي.

2018-mercedes-benz-x-class-concept-1


 سيارة مرسيدس بنز 2018 فئة اكس (X-Class) أو بالأحرى الشاحنة الصغيرة أو بيك آب هي ما تعزم الشركة الألمانية تسويقه في بعض مناطق العالم، عدا الولايات المتحدة الأمريكية لكن يبدو أنها سرعان ما تراجعت عن قرارها بعد نجاح شيفروليه كولورادو وجي إم سي كانيون داخل السوق الأمريكية.


 وصرح المدير التنفيذي لمرسيدس فولكر مورنهينويغ بأن الشركة تراقب عن كثب تطورات السوق، وتخطيطها اليوم لبيع شاحنة صغيرة بيك آب سيكون فكرة جيدة رغم أنها غير مألوفة.

2017-GMC-Canyon-Denali
سيارة جي أم سي كانيون دينالي


 سيارة مرسيدس فئة اكس X من إنتاج وحدة مرسيدس بنز للشاحنات (Mercedes-Benz Vans)، أحد فروع دايملر AG التي تمثل الشركة الأم لمرسيدس، هي شاحنة بيك آب متوسطة الحجم، تهدف لمنافسة سيارة فورد رينجر والنماذج الأخرى المماثلة.

2018-mercedes-benz-x-class-concept
نموذج مرسيدس بيك آب فئة إكس 2018


 تصنيعها سيتم بالشراكة مع مصنع نيسان في اسبانيا، ورينو في الأرجنتين، وسيتم تسويقها في بادئ الأمر في أوروبا، أستراليا، جنوب إفريقيا وأمريكا اللاتينية، مع احتمال دخولها أمريكا الشمالية مستهدفة التجار بشكل خاص.


 سعرها لن يكون في متناول الجميع بالطبع، لكن بعض الخبراء يتوقعون أن لا يكون فاحشا أيضا، بالنظر لما تقدمه بعض الشركات الأخرى كشاحنة جي ام سي كانيون دينالي (GMC Canyon Denali) التي لا تتجاوز 39 ألف دولار.

 سيارات بيك آب أو الشاحنات الصغيرة ذات القمرتين تحظى منذ فترة بشعبية متزايدة، وهي مركبات مجهزة من الداخل بشكل جيد وتدر أرباحا كبيرة على صانعيها. فهناك مثلا تويوتا تاكوما التي يباع منها 15 ألف وحدة شهريا، فهل ستنجح مرسيدس في كسب معركة السوق المحتدمة أصلا؟


إرسال تعليق Blogger

 
Top