أعلنت وكالة ناسا عن تنظيمها لمؤتمر صحفي الأربعاء المقبل لتعلن خلاله عن اكتشاف كبير يخص الكواكب الموجودة خارج نظامنا الشمسي على مقربة من مجرتنا درب التبانة.

snowfields-pluto


 الإكتشاف الجديد لناسا والذي يخص الكواكب التي تدور حول نجوم أخرى سيكون حسب الوكالة أكبر الأخبار إثارة على الإطلاق منذ الإعلان عن كوكب بروكسيما سنتوري (Proxima Centauri) الموجود خارج نظامنا الشمسي والذي قد يكون صالحا لإيواء البشر.


 وتمكن بعض الصحفيين أصحاب الإختصاص على غرار إيريك ماك من موقع كيونت، من الإطلاع على فحوى الأخبار التي ستنشرها وكالة الفضاء الأمريكية خلال المؤتمر الذي سيعقد صبيحة الأربعاء، لكن كان عليهم الإحتفاظ بالسر كاملا إلى حين الإعلان عنه رسميا. واكتفى بعضهم إلى الإشارة بأن الإكتشاف سيزيد من فرص الإنسان في تطوير أعماله في مجال الخيال العلمي ورحلات السفر خارج الأرض.

 ويبدو أن وكالة ناسا تحضر بشكل غير مسبوق لهذا الحدث، كما أنها تولي اهتماما كبيرا حول هذا الإكتشاف، والدليل أن المؤتمر سيحضره شخصيات مرموقة من علماء الفلك والفضاء في صورة البروفيسور سارا سيجر من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أحد أكبر العلماء في المجال رفقة مايكل جيلون من جامعة لييج في بلجيكا.


 المؤتمر سيُبث مباشرة على بعض القنوات الخاصة منها قناة ناسا تي في (يمكن مشاهدتها على الويب هنا)، وسيختتم بعد ظهر الأربعاء بجلسة نقاش والإجابة على أسئلة الحضور. فمالذي ستطلعنا عليه الوكالة هذه المرة يا ترى؟


إرسال تعليق Blogger

 
Top