أعلنت رابطة دوري محترفي السلة الأمريكي ان بي آي NBA بالشراكة مع مؤسسة تايك تو انتيراكتيف عن إنشائها لدوري إلكتروني لكرة السلة خاص بألعاب الفيديو (NBA 2K eSports League) بحلول موسم 2018.

NBA 2K eSports League


 دوري كرة السلة الإلكتروني سيجمع كل الفرق الثلاثين المعنية بالمنافسة في الواقع، كل فريق افتراضي تتم إدارته من طرف خمسة لاعبين حقيقيين ينتمون إلى الفريق الحقيقي ليكون الدوري الإفتراضي مشابها قدر الإمكان لنظيره في الواقع. وسينطلق الدوري الإلكتروني مع انطلاق دوري  الـ NBA مرورا بمراحل التصفيات ثم وصولا إلى النهائيات.


 وتطمح رابطة دوري محترفي السلة الأمريكي إلى منح الجماهير وعشاق اللعبة تجربة ممتعة، خاصة وأن أغلب المتتبعين هم شباب يعشقون أيضا ألعاب الفيديو.

 دوري كرة السلة الإلكتروني (NBA 2K eLeague) سيتمتع بمعظم مزايا الدوري الحقيقي بما فيها أجور اللاعبين، الجوائز ومكافآت الفوز كما سيكون لكل لاعب نسخته الرقمية. وتدرس حاليا مؤسسة تايك تو رفقة الرابطة إمكانية بث الدوري الإلكتروني سواء على شاشات التلفزيون أو على الأنترنت.


 وتشهد الألعاب الإلكترونية الرياضية انتشارا واسعا منذ فترة في أمريكا الشمالية، وبما أن دوري كرة السلة هو أحد المنافسات الأكثر متابعة فإن هذا مشروع اللعبة الجديد قد يبعث بألعاب الفيديو إلى مستوى أعلى، ولن يكون من المستغرب مشاهدة منافسات أخرى كدوري كرة القدم الإلكتروني مثلا.




إرسال تعليق Blogger

 
Top