ماذا سیحدث إذا اختفى البشر من على كوكب الارض؟ ماهي التغيرات التي قد تطرأ على المدى المتوسط وحتى البعيد وهل سينجح كوكب الأرض في البقاء كما هو بعد رحيل بني آدم؟ ماهو رأي العلماء حول مستقبل الحياة بعد الإنسان؟ كلها أسئلة افتراضية حاول الزملاء من قناة اليوتوب العربية ساينس ليجيند (Science Legend) الإجابة عليها في فيديو ملهم من الفيلم الوثائقي Life After People (الحياة بعد البشر).

Life After People


 الأسئلة الإفتراضية لمصير الأرض بعد رحيل البشر تتطلب تحليلا دقيقا للأحداث والعوامل التي ستتعاقب باختفاء بصمة الإنسان من على سطح المعمورة، والمؤكد أن مظهر الأرض سيتغير بعد بضع ساعات فقط بفعل الظلام الذي سيحل بسبب توقف محطات توليد الطاقة.

     اقرأ أيضا: هذا ماسيكون عليه شكل الإنسان سنة 3016!

 التغيرات الفعلية ستبدأ بعد بضع أشهر على الأقل بفعل تبخر الماء من داخل محطات الطاقة النووية، ما سيؤدي إلى انفجارات بالجملة، هذه الأخيرة التي ستقضي على أغلب الحيوانات والكائنات الحية المتبقية. لكن رغم ذلك، فستتمكن الأرض من إعادة بناء نفسها حيث ستتغطى المدن الخالية بالأشجار، كما ستتحول مدن أخرى إلى صحراء قاحلة كمدينة دبي.

 ستشهد سماء الأرض تهاطل الأقمار الصناعية المهجورة وستتمكن بعض المنشآت من الصمود لآلاف السنين مثل صور الصين العظيم والأهرامات، لتبقى شاهدة على تواجد البشر ذات يوم على الأرض.
 المزيد من كل ذلك يمكن اكتشافه على الفيديو التالي:



 يجدر بالذكر أن فريق عمل ساينس ليجيند (Science Legend) يتكون من طلاب عرب يقطنون بكندا، ولدیھم أسس وشھادات بالعلوم وإدارة الأعمال. يبلغ متابعو ساينس ليجيند على الفايسبوك أكثر من 20 ألف متابع، كما أن قناة اليوتوب المرافقة والتي تهتم بنشر الثقافة العلمية تقوم بتأليف ووضع أفلام قصيرة باللغة العربية وأبرز إنجازاتهم هو الفيديو (هنا الرابط) الذي يظهر المستقبل في خضمّ مختلف التكنولوجيات مع مطلع سنة 2030، والحائز على شهادة برنامج قمرة من أحمد الشقیري لحسن الابداع في صناعة الأفلام التعلیمیة والترفیھیة.



إرسال تعليق Blogger

 
Top