أعلنت الشركة اليابانية للتجارة الإلكترنية راكوتين عن تعيينها لرجل الأعمال جمال أغاوا رئيسا تنفيذيا لخدمة فايبر Viber، تطبيق الرسائل الفورية الأكثر شيوعا في العالم، والذي اشترته الشركة العملاقة منذ 3 سنوات مقابل 900 مليون دولار.

viber-algerien-djamel-agaoua


 فايبر الذي يضم اليوم 800 مليون مستخدم على الأقل في 193 دولة عبر العالم، لا يزال يتطلع لمزيد من النجاحات داخل سوق تنافسية للغاية لمواجهة عمالقة آخرين مثل فايسبوك، ويشات (WeChat) و لاين (Line). وهو ما دفع الشركة لتنصيب رجل الأعمال وخبير الإستثمارات الجزائري كرئيس تنفيذي.


 جمال أغاوا الذي ينحدر والده من منطقة القبائل الكبرى بالجزائر، 47 سنة، أب لثلاثة أطفال والذي يعيش بـ سيليكون فالي، مدينة كبار الشخصيات في مجال التكنولوجيا والأعمال، ويعتبر من أنجح رواد الأعمال في العالم، حيث نجح منذ سنوات في بيع بضع منصات للخدمات على الويب منها Achatpro و B-Process، وآخرها شركة الإشهارات MobPartner والتي باعها بمبلغ ضخم لصالح أحد الصينيين مقابل 58 مليون دولار.

 جمال أغاوا الذي لم يخف سعادته كرئيس تنفيذي جديد لفايبر، صرّح بأنه يطمح لتطوير هذه المنصة التي تعتمد على الرسائل الفورية من أجل هدف سام هو تقريب الناس من بعضهم البعض، مبديا في نفس الوقت غضبه من بعض الأشخاص الذين يريدون وضع الحدود بين مختلف الأجناس في إشارة منه إلى الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.


 يذكر أنه في اليوم الموالي لتوقيع دونالد ترامب لمرسوم مكافحة الهجرة، قامت إدارة فايبر بتخفيض تسعيرة المكالمات للثابت والمحمول بين الولايات المتحدة الأمريكية والسبع دول المعنية بالحظر في خطوة منها لنبذ القرار.


إرسال تعليق Blogger

 
Top