أعلنت شركة زورتراكس (Zortrax) للطباعة ثلاثية الأبعاد 3D عن أول نموذج لها لدراجة نارية مطبوعة ثلاثية الأبعاد والذي سينزل قريبا في أولى التجارب على الطرقات.

zortrax-3d-motorcycle


 فكرة الدراجة المطبوعة جاءت بإلهام من طرف بعض موظفي الشركة الذين يعشقون الدراجات النارية، واختار هؤلاء محرك صنف 600cc الخفيف والقوي في نفس الوقت لتجسيد فكرتهم. وتمكن الفريق من بناء الدراجة النارية باستخدام تقنية التصنيع ثلاثي الأبعاد 3D لأجزاء الدراجة بما فيها غطاء الخزان، الزجاج الأمامي، الأضواء والمرايا العاكسة.


 بناء الدراجة النارية شهد تحديات مختلفة حسب مايكل موسياج، أخصائي معالجة البلاستيك في الشركة، حيث كان على الفريق اختيار نموذج متوافق مع المشروع، ثم جاءت عمليات المسح ثلاثي الأبعاد المعقدة وهي التي تتطلب قدرا هائلا من التفاصيل التقنية لضمان الحفاظ على نفس أبعاد النموذج الممسوح ضوئيا.

zortrax-3d-motorcycle-assembly


 المرحلة الأكثر إثارة حسب مايكل كانت عمليتي التصميم والتجميع، مع الأخذ في الإعتبار أن على كل الأجزاء أن تتناسب بدقة متناهية. ليتمكن الفريق من بناء دراجة نارية غاية في الجمال، قادرة على السير في الطرقات، لكن الشيء الوحيد الذي ينتظره فريق شركة زورتراكس هو ترخيص قانوني لقيادتها في الشوارع...

zortrax-3d-motorcycle final


 شاهد الفيديو:



إرسال تعليق Blogger

 
Top